الرياضة العالمية

بالصور | مدربون “عباقرة” لم تتم إقالتهم طوال مسيرتهم

الإقالة، كلمة تنتشر داخل أروقة الأندية الكبرى في العالم بعد سوء النتائج حيث تقوم إدارة الأندية بالاستغناء عن المدير الفني لتهدئة غضب الجماهير الثائرة ومن ثم التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق ومحاولة إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

 

وترصد “ريميسا” في التقرير  التالي أبرز  المدربين العباقرة الذين لم تتم إقالتهم من منصب “المدرب”  خلال مسيرتهم في عالم الساحرة المستديرة.

 

البرتغالي “جوارديولا”

 

هو أحد عباقرة التدريب في  العصر الحالي ولم تشهد مسيرته أي إقالة، إنه “بيب جوارديولا”.  ودرب جوارديولا فريق برشلونة الرديف ثم فريق برشلونة الأساسي مرورا بفريق بايرن ميونخ الألماني، وحاليا ينافس على الدوري الإنجليزي للسنة الثانية على التوالي مع مانشستر سيتي.

 

 

الإسباني “إنريكي”

 

  لم  يشهد تاريخ المدرب الإٍسباني “لويس إنريكي” أي قرار  إقالة حتى الآن. ودرب إنريكي فريق برشلونة الرديف،  وروما الإيطالي ثم  سيلتا فيجو الإسباني قبل قيادة برشلونة  وحاليا مع المنتخب الإسباني.

 

 

الفرنسي “زيدان”

 

 

رغم أن مسيرته اقتصرت حتى الآن على ريال مدريد الإسباني إلا أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لم يخرج مطرودا من مدريد بعدما  أشرف على فريق الملكي الرديف، وصولا إلى فريق ريال مدريد الأساسي والفوز بدوري الأبطال لـ3 مرات متتالية.

 

الألماني “كلوب”

 

يعد الألماني يورجن كلوب أحد أنجح المدربين أيضا في وقتنا الحالي ويواصل مسيرته بدون إقالة حتى الآن.

وبدأ كلوب مع فريقي ماينز وبوروسيا دورتموند في ألمانيا قبل أن يتولى القيادة الفنية مع ليفربول الإنجليزي والذي قاده لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي وينافس حاليا على بطولة التشمبيونزليج.

الأرجنتيني “سيميوني”

 

 

بدأ دييجو سيميوني مسيرته مع أندية راسينج وإستوديانتيس دي لا بلاتا، وريفر بليت وسان لورينزو الأرجنتينية، ثم درب كاتانيا الإيطالي،  وبعد ذلك أتلتيكو مدريد الإسباني حاليا. ولم يتعرض سيميوني للإقالة.

 

الفرنسي “ديشان”

 

أخيرا الفرنسي ديديه ديشان الذي قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم في 2018 على حساب كرواتيا لم تشهد مسيرته حتى الآن أي إقالة .

  وبدأت مهمته الفنية في عالم الساحرة المستديرة مع موناكو في فرنسا  ثم يوفنتوس الإيطالي  وبعدها مارسيليا. ويشرف حاليا على منتخب الديوك بطل العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى