الرياضة الليبية

بالصور.. نادي المدينة يُقدّم مدرب المغربي الجديد لقيادة الفريق الموسم المقبل

قدّم نادي المدينة المدير الفني الجديد المغربي الحسن الغسلي، الذي تم التعاقد معه لقيادة الفريق فنيًا، في الموسم المقبل.

وكان الغسلي صاحب الـ 51 عامًا، قد وصل إلى الأراضي الليبية أول أمس قادمًا من مطار إسطنبول، للتوقيع على عقد سيشرف من خلاله على الفريق.

وخلال المؤتمر كشف مسؤولو نادي المدينة أن حسن الغسلي كان من المفترض أن يتواجد مع الفريق منذ الموسم الماضي، لكن الظروف الصعبة التي عاشها الفريق جعل إدارة النادي تغض الطرف عن التعاقد، حيث استمر المدرب يراقب الفريق ويتابعه عن بُعد باعتباره مخطط أحمال ولديه القدرة على قراءة كل لاعب وهذا ما قد يُسهل مهمته الجديدة.

وعن الغسلي فهو مغربي المولد بلجيكي الجنسية، وبدأ حياته التدريبية بأكاديمية كرة القدم ببلجيكا وقام بتدريب لاعبين مثل، مروان فيلايني مانشستر يونايتد (او كريستيان بنتيك ) ليفربول، (أكسل ويتسل ) زينيت، بطرسبرج.

وعمل الغسلي كمساعد مدرب لمنتخب بلجيكا تحت 21 عامًا، تحت إشراف المدرب توميسلاف ايفيك، وحقق ثماني بطولات وست كؤوس بسبع دول مختلفة.

وفي 2014-2017؛ عمل كمدير فني لأكاديمية سفيك في هولندا، بدعم من لاعب كرة القدم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي، لاعب مانشستر يونايتد السابق.

كما عمل كمساعد تحليل الفيديو بنادي بي إس في أيندهوفن بهولندا.

وفي 2017-2018؛ عمل كمدرب فريق إف سي لوبوبو بالكونغو الديمقراطية.

وتمكنت إدارة نادي المدينة من إبرام التعاقد مع عددٍ من اللاعبين الجدد، آخرها اللاعب منتصر بورتيمة لدعم صفوف الفريق ومحاولة الارتقاء به، والعودة إلى المكانة التي يستحقها.

وتأتي هذه التعزيزات من مسؤولي نادي المدينة؛ من أجل دعم الفريق الأول بعددٍ من الصفقات الجديدة؛ استعدادًا للموسم الجديد، للمنافسة بجدية، والتواجد في مركز يُرضي تطلعات الجماهير.

وكان المدينة قد احتلّ المركز الثامن في المجموعة الثانية في الموسم الماضي، بعدما تمكّن من حصد 25 نقطة، وهو ما يسعى إلى تحسينه، هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى