الرياضة العالمية

بالصور | 5 ملاعب عالمية تعرض استضافة نهائي ليبرتادوريس بين الريفر والبوكا

بعد إعلان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، عن إقامة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، بين ريفر بلايت، وبوكا جونيورز، خارج الأرجنتين، عرضت  5 دول رغبتها في استضافة كلاسيكو القرن أحد يومي 8 أو 9 ديسمبر المقبل.

ورصدت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية الملاعب المرشحة حتى الآن لاستضافة اللقاء الذي تأجل أكثر من مرة بسبب أحداث الشغب التي سبقت الموعد الأساسي للمبارة يوم السبت الماضي عندما رشق جماهير الريفر حافلة لاعبي بوكا بالحجارة مما أسفر عن إصابتهم بجروح بالغة. والملاعب كالآتي:

1- البرازيل

عرض نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي استضافة المباراة على ملعبه  “مينيراو” والذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج، بدون الحصول على أي مقابل مالي.

 

2- الولايات المتحدة

 عرضت مدينة “ميامي” الأمريكية استضافة المباراة في الولايات المتحدة على ملعب “هارد روك” الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج.

 

 

3- إيطاليا

طلبت مدينة جنوة الإيطالية استضافة اللقاء رسميا عبى ملعب “لويجي فيراريس” (ماراسي) بسبب العلاقات التاريخية التي تربط المدينة بالناديين.

 

4- الإمارات

أفادت تقارير أن الإمارات ستكون الدولة الأقرب لاستضافة الكلاسيكو  خاصة في مدينة أبو ظبي التي تستعد لاستقبال كأس العالم للأندية الشهر المقبل. وقد تقام المباراة على ملعب الشيخ زايد والذي يتسع إلى 60 ألف متفرج.

 

5- باراجواي

عرضت باراجواي استضافة النهائي المثير لحل أزمة المباراة. حيث تمتلك الباراجواي ملعبين جاهزين لاستضافة المباراة، من بينهما ملعب ديفينسوريس دل تشاكو في مدينة أسونسيون . الذي يتسع الملعب لأكثر من 40 ألف متفرج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى