الرياضة الليبية

بالفيديو | أحمد بن علي: جاهزون لعودة النشاط.. وعلاقتي بجماهير كروتوني جيدة جدًا

تواصل الدولي الليبي، أحمد بن علي، المحترف ضمن صفوف كروتوني الناشط بدوري الدرجة الثانية الإيطالي، مع جماهيره، من خلال صفحة ناديه الرسمية عبر موقع “فيسبوك”.

وأجاب محترفنا الدولي، على عدد من الأسئلة التي وجهها له مجموعة من الصحفيين، والتي دارت حول استعداده لاستئناف النشاط الرياضي في إيطاليا، وكيفية الحفاظ على لياقته البدنية خلال فترة الحظر، ومدى جاهزية فريقه قبل استكمال “سيريا بي”.

وبدأ أحمد بن علي، تصريحاته بالحديث عن التدريبات البدنية في المنزل في ظل الحجر المنزلي المفروض بسبب الجائحة، قائلا: “لقد اضطررنا للبقاء في منازلنا بسبب فيروس كورونا، ولكننا في تلك الفترة، قمنا بأداء عدد من التدريبات، تحت إشراف الجهاز الفني من أجل المحافظة على لياقتنا البدنية”.

وحول رأيه في استئناف النشاط الرياضي، في ظل الاتجاه نحو العودة التدريجية للحياة، تابع: “سنواجه صعوبة كبيرة جدًا في حال استئناف النشاط، نظرا لابتعادنا عن الملاعب لفترة وصلت لثلاثة أشهر، هذا سيشعرنا وكأننا سنخوض بطولة جديدة، جسديًا وذهنيًا”.

وأضاف: “يجب أن نلعب كل 3 أيام، لذلك سيتعين علينا الاستعداد بطريقة مختلفة، وليس الاستعداد المعتاد في الفترة الصيفية لموسم طويل، بل الاستعداد لـ10 مباريات، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الأولى”.

وأردف: “كروتوني جاهز لأي قرار، سواء باستئناف النشاط أو إلغاؤه، ولا شك أن هذا التوقف سيؤثر كثيرا على نتائجنا التي كانت تسير بشكل جيد”.

كما تحدث عن مستواه هذا الموسم قائلا: “سعيد جدا بما قدمته هذا الموسم، لقد أحرزت 7 أهداف كما ساعدت زملائي على التسجيل، يجب أن أشكر زملائي في الفريق الذين وضعوني في وضع يسمح لي بالتسجيل، كما أشكر الجهاز الفني الذي جعلنا نقدم كرة هجومية، تبحث عن هز شباك المنافسين”.

وعن علاقته بالجماهير، أجاب: “علاقتي بجماهير كروتوني، جيدة جدًا، ودائما ما ساندوني في أحلك المواقف، وحين تعرضت للإصابة، التي عطلتني كثيرا”.

وأتم تصريحاته قائلا: “أتمنى أن أحافظ على مستواي الذي ظهرت به قبل توقف النشاط، أود أن أستمر في هذا المسار وأمد الفريق بالمساعدة”.

الجدير بالذكر أن محترفنا الدولي “بن علي” عاد لتدريبات كروتوني الخميس الماضي، بعد توقف المسابقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا. ولا يزال مصير الدوري الإيطالي بدرجاته مجهولا؛ خاصة بعدما قرر الاتحاد المحلي للعبة استمرار تعليق جميع مسابقاته حتى 14 يونيو المقبل، ولكنه سمح للأندية بالعودة للتدريبات الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى