الرياضة الليبية

تأكيدًا لانفراد “ريميسا”.. “مقهور” يمثل ليبيا في اجتماع المنظمة الدولية لألعاب المتوسط

شارك المهندس مروان مقهور، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة الدولية لألعاب البحر المتوسط، في اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة، الذي عقد مساء أمس بدائرة مغلقة عبر الإنترنت “أون لاين”.

وشهد الاجتماع، بحسب بيان اللجنة الأولمبية الليبية، والمنشور عبر صفحتها على “فيسبوك”، مناقشة تأثير جائحة كورونا على الرياضة، والتطرق للتدابير اللازمة لتنظيم المسابقات، وفق التوصيات الجديدة الصادرة، وتأثير ذلك على ألعاب البحر المتوسط، وأيضًا تبعات تأجيل دورة الألعاب الأولمبية إلى 2021، والألعاب المتوسطية بوهران إلى 2022.

كما تم مناقشة تأثير التأجيل على اجتماعات اللجان الأولمبية الوطنية الانتخابية، والذي عادة ما يكون محددًا وفق النظام الأساسي كل 4 سنوات بعد الأولمبياد وقبل نهاية السنة.

وكان “ريميسا” انفرد أمس الثلاثاء، بنشر تفاصيل الاجتماع، حيث قال “مقهور”، في تصريحات خاصة، إن هذا الاجتماع تم انعقاده على الرغم من أن النظام الأساسي للمكتب التنفيذي لا يعتمد هذه الوسائط “بعد”، ولكنها تقع تحت الضرورة والقوة القاهرة، خاصة وأن التجمعات في غالب الدول أعضاء المنظمة الدولية لألعاب المتوسط قد منعت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد “مقهور”، الذي مثل ليبيا في الاجتماع، أن المحاور الأساسية كانت تأثير كورونا على الرياضة بصفة عامة والتدابير اللازمة لتنظيم المسابقات وفق التوصيات الجديدة الصادرة، وتأثير ذلك على ألعاب البحر المتوسط، وكذلك تبعات تأجيل دورة الألعاب الأولمبية إلى العام المقبل 2021 وتأجيل ألعاب البحر المتوسط بالجزائر “وهران” إلى العام 2022.

وشهد الاجتماع مشاركة أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان، من 11 دولة متوسطية وهي: (ليبيا، اليونان، الجزائر، تونس، سوريا، ايطاليا، فرنسا، اسبانيا، البانيا، كرواتيا وتركيا).

وقال “مقهور”، إن الاجتماع تم بالربط عبر الإنترنت باستخدام “زووم”، ولم يتطلب جهدا كبيرا، وسار الاجتماع بشكل سلس بكل السبل التي تتطلبها مثل هذه الاجتماعات، لافتًا إلى أن الأداء كان عاليا بأقل مجهود ووفر مصاريف السفر والتنقل والإقامة، لكنه لا يغني عن أجواء اللقاءات مع الأصدقاء ولا الزيارات لتفقد جاهزية المنشآت الرياضية للاستعداد لتنظيم المنافسات الرياضية.

وكان الاجتماع مقررًا عقده بمدينة وهران الجزائرية، التي ستستضيف الألعاب المتوسطية المقبلة، وتم الاتفاق على تحديد موعد الاجتماع القادم في الثالث من يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى