الرياضة الليبية

بالفيديو.. أسامة بوزيد يفتح النار على مُروّجي الفتنة بين “أبناء النصر”

أبدى أسامة بوزيد رئيس نادي النصر استياءه الشديد مما شهدته الأيام الماضية من انتشار بعض التقارير، وهجوم البعض على الإدارة وتوجيه اتهامات لها بضياع أموال النادي من أجل عمل جوّ من الفرقة قبل انطلاق مسابقة الدوري.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي النصر مقاطع فيديو مُسجلة لبوزيد يتحدث فيها عن الصعوبات التي واجهتها الإدارة، وطريقة التعامل معها وإعادة النصر إلى المكانة التي يستحقها.

وأكد بوزيد أنه تولى وإدارته النادي بقائمة واحدة بعدما رفض الكثيرون دخول الانتخابات؛ خوفًا من الصعوبات التي كانت ستواجههم بسبب أوضاع النادي، وأنه قَبِل بالمهمة لأنه وإدارته من أبناء النادي ويجب الوقوف معه في الأوقات الصعبة.

وأوضح رئيس النادي أنه تسلّم النادي وهو مدين بما يقارب 13 مليون دينار، بينما كانت في أرصدة النادي 83 ديناراً فقط.

وأضاف أن 9 لاعبين من أبناء الفريق الأول ونجومه كانوا خارج أسوار النادي، وحاولت الإدارة إعادتهم وكان هناك 14 قضية مرفوعة ضد النادي من رياضيين سابقين ومدربين يطالبون بالأموال، بالإضافة إلى 160 صكاً على النادي من إدارات سابقة كمستحقات للرياضيين بدون رصيد في البنوك.

وتابع أن كل ما يشغل الجميع في الآونة الأخيرة هو استثمارات النادي، مشددًا على أن كل ما صُرف من النادي موجود ومُثبت بالمستندات في الإدارة المالية للنادي.

وواصل أن النادي كسب مع الإدارة الحالية 36 مليون دينار من المشروع الاستثماري، ولكنه لم يُسلّمها أموالاً نقدية، ولكن الإدارة حاولت جاهدة قدر المستطاع الحفاظ على حقوقه بطريقة مقننة.

وأوضح بوزيد الاتجاهات التي تم صرف فيها هذه الأموال، حيث أشار إلى أن النادي دفع حوالي 5 ملايين و680 ألف دينار قبل انطلاق الموسم الماضي، كما تم دفع مستحقات اللاعبين للفريق الأول في الموسم الماضي، بالإضافة إلى أموال الصفقات الجديدة للفريق هذا الموسم.

وأشار إلى أن جزءاً من الأموال أيضًا تم صرفه على الصالات التي يُطورها النادي، بالإضافة إلى مبلغ لإعادة بناء المبنى الاجتماعي وعمل ملعب خماسي جديد.

وأشار إلى أن جزءاً آخر تم صرفه لعمل كومباوند للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، يُقدّر بحوالي 4.5 مليون دينار.

وأضاف أن الإدارة قامت بتسديد حوالي 4 ملايين دينار مستعجلة، من مديونيته لتتراجع من 13 إلى 9 ملايين دينار.

وأشار إلى أنه تم سداد مستحقات كاملة لفريق الطائرة والسلة، ولكن اللعبة الأخيرة لها مستحقات بسيطة سيتم الانتهاء منها.

وأضاف أنه دفع 50% من مستحقات كرة اليد، كما أن بقية المستحقات غير مطالب بها حاليًا وهي متوقفة على التقرير الفني.

وشدد على أن الإدارة الحالية منذ توليها المهمة قبل سنة تقريبًا، لم تتورط في أي ديون على النادي أبدًا، وأنه مستعد للسؤال عن أي ديون خلال فترة تواجد إدارته.

وأتم بوزيد تصريحاته مشددًا على أنه لن يسمح بإثارة الفتنة والبلبلة بين أبناء الندي، وأن الإدارة ستفنّد أي خبر غير صحيح يقال عنها، مؤكدًا أنها ليست مُسيّرة، وترفض الضغوط التي يمارسها البعض لمصالح شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى