الرياضة العالمية

بالفيديو | إسبانيا تتعادل بصعوبة مع أسود الأطلسي.. وتتأهل للدور الثاني  

تعادل المنتخب الإسباني بصعوبة شديدة مع نظيره المنتخب المغربي بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب كالينينجراد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من مونديال روسيا 2018.

تقدم خالد بوطيب للمغرب في الدقيقة 13 من انفراد من منتصف الملعب بالحارس دي خيا وأحرز الهدف الأول لأسود الأطلسي في المونديال، وبعدها بست دقائق فقط وفي الدقيقة 19 سجل أيسكو هدف التعادل للماتدور الإسباني، وتقدم المغرب للمرة الثانية في الدقيقة 81 عن طريق ضربة رأس متقنة ليوسف النصيري وعاد الماتدور الإسباني لتعديل النتيجة بهدف سجله إياجو أسباس في الدقيقة 3 من الوقت بدل من الضائع للمباراة، ليتأهل المنتخب الإسباني بصحبة نظيره البرتغالي إلى الدور الثاني.

بدأ المنتخبان المباراة بشكل سريع وقوي وتبادلا الهجمات بحثا عن هدف التقدم وحاول الماتدور الإسباني الضغط بقوة بحثا عن الهدف الأول الذي سيمنحه الأفضلية ووسط الهجوم الإسباني الضاغط نجح خالد بوطيب في الدقيقة 13 من عمر المباراة من تسجيل هدف التقدم لأسود الأطلسي بعدما نجح في استغلال خطأ الدفاع وانفرد بالحارس دي خيا وأودع الكرة في الشباك .  

لم ينتظر المنتخب الأسباني كثيرا حتي يسجل هدف التعادل في شباك نظيره المغربي عن طريق إيسكو في الدقيقة 19 من اللقاء، ونجح إيسكو في إيداع الكرة شباك منير المحمدي بتسديدة من مسافة قريبة بعدما تسلم الكرة من إنيستا عقب جملة هجومية متقنة.

عقب التعادل كثف الماتدور هجومه من أجل تسجيل الهدف الثاني فيما تراجع أسود الأطلسي للدفاع لتأمين مرماهم وشن هجمات مرتدة وفشل خالد بوطيب في الدقيقة 25 من تسجيل الهدف الثاني بعما انفرد من جديد بدي خيا حارس أسبانيا الذي تصدى للتسديدة بنجاح.

شهدت الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول تفوقا واضحا للماتدور الإسباني في وسط المعلب والهجوم في ظل تراجع لاعبي المغرب للدفاع أمام المهارات العالية لنجوم أسبانيا بقيادة إنيستا ودا سيلفا وإيسكو الذين فشلوا في اختراق دفاع   المغرب الذي نجح في منع الخطورة عن مرمى المحمدي لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 / 1 .

على عكس المتوقع تماما دخل المنتخب المغربي الشوط الثاني مهاجما بقوة بحثا عن تحقيق انتصار يحفظ ماء وجه الأسود قبل توديع المونديال الليلة وضغط لاعبو المغرب على الدفاع الإسباني وكاد نور الدين امرابط أن يسجل هدفا في الدقيقة 55 بعدما سدد كرة قوية لكن العارضة والقائم تعاطفا مع الماتدور وتصدوا للكرة بديلا عن دي خيا.

مع الوصول للدقيقة 60 شعر اللاروخا بالخطر وبدأ يشارك في الهجوم من أجل تسجيل هدف التقدم، وكاد ايسكو أن يسكن الكرة الشباك من ضربة رأس رائعة لكن المدافع رومان سايس أنقذ مرماه من هدف محقق وحول الكرة لضربة ركنية، وواصل المنتخب الإسباني هجومه وتراجع أسود الأطلسي للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة .

استمر الضغط الإسباني على المنتخب المغربي الذي تراجع بشكل تام إلى ثلث ملعبه للحد من خطورة لاعبي اللاروخا الذين فشلوا في اختراق الدفاع المغربي المنظم واليقظ في المقابل لم يستطيع لاعبو أسود الأطلسي بناء هجمات مرتدة متقنة لتشكيل خطورة على دي خيا.

وشهدت الدقيقة 81 الفرحة المغربية الكبرى بتسجيل الهدف الثاني عن طريق يوسف النصيري الذي نجح في تحويل ضربة ركنية لعبها امرابط ليحولها النصيري رأسية متقنة لتسكن شباك دي خيا الذي لم يحرك ساكنا باتجاه الكرة، بعد الهدف انتفض الماتدور للهجوم وتراجع المنتخب المغربي للحفاظ على تقدمه ولكن الماتدور الإسباني نجح في تعديل النتيجة بهدف إياجو أسباس في الدقيقة 3 من الوقت بدل من الضائع للمباراة، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي المغرب الذين أكدوا للحكم بأن الهدف من تسلل واضح ولكن الحكم لجأ لتقنية الفيديو واحتسب الهدف.

رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 5 نقاط ليتأهل بصحبة نظيره البرتغالي إلى الدور الثاني.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى