الرياضة الليبية

بالفيديو| إسماعيل الزايدي يكشف لـ”ريميسا” كواليس احترافه في هيرتا برلين الألماني

كشف اللاعب الليبي الصاعد إسماعيل الزايدي، المحترف ضمن صفوف فريق هيرتا برلين الألماني للكرة الخماسية، عن كواليس وأسرار رحلته من نادي الوحدة الزنتان إلى الاحتراف بالدوري الألماني للفوتسال.

 

 

وقال الزايدي، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إنه كان في جولة ضمن بطولة العالم للجامعات والتي استضافتها كرواتيا، وبعد انتهاء البطولة سافر إلى ألمانيا وتحديدا لفريق هيرتا برلين وعرض نفسه على مسئولي النادي هناك.

 

 

وأضاف أنه خضع للاختبارات لمدة أسبوعين وخاض مباريات مع فريق الكرة الخماسية بهيرتا برلين ونجح، والحمد لله، في الاستحواذ على إعجباهم وثقتهم في قدراته ليقرروا التعاقد معه.

وحول الأشخاص الذين دعموه ليخوض أول تجربة احترافية في مسيرته مع الكرة داخل الصالات، أكد اللاعب الشاب أنه لم يتلق أي دعم من أحد حيث إنه سافر بمفرده إلى ألمانيا وذهب إلى فريق هيرتا برلين بمفرده وخاض التدريبات وأقام تلك الفترة بمفرده حتى نجح في التوقيع مع النادي ليكون لاعبا محترفا ضمن صفوفه.

وعن رأيه في الدوري الألماني للكرة الخماسية، أوضح الزايدي أن الدوري الألماني للفوتسال دوري قوي وجيد جدا، وعلى الرغم من أنه لا يقارن بالدوري الإسباني والبرازيلي إلا أنه يشهد منافسات قوية بين الفرق واحتكاك جيد ورتم عالي، منوها إلى أنه يختلف تماما عن الدوري الليبي لكرة الصالات.

 

وعن المستويات التي قدمها مع فريقه بالدوري الألماني، قال الزايدي، إنه لعب لمدة شهرين ونصف فقط وقدم مع فريقه مستويات جيدة ولكن لسوء الحظ توقفت الرياضة في ألمانيا بما فيها دوري الكرة داخل الصالات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم استئناف بطولة الفوتسال على الرغم من استئناف بطولة دوري كرة القدم.

وعن كيف يقضى وقته حاليا في ظل عدم عودة منافسات الدوري الألماني لكرة الصالات، أكد اللاعب الليبي الصاعد أنه يلتزم بفترة الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي كما أنه يلتزم بتعليمات الجهاز الفني لفريق هيرتا برلين ويتدرب بنفسه في منزله 5 أيام في الأسبوع حتى يكون جاهزا لعودة البطولة في أقرب وقت .

 

وحول قدرة اللاعب الليبي على الاحتراف في الدوريات العالمية وما ينقصه ليتألق فيها، أوضح الزايدي أن اللاعب الليبي لديه من الإمكانيات البدنية والفنية التي تجعله قادر على اللاعب في أي مكان في العالم في كرة القدم الخماسية كما أنه يتميز بالصبر، ولكن ما يحتاجه اللاعب الليبي هو الانضباط والالتزام، ففي ألمانيا مثلا أهم شيء هو الالتزام والانضباط في التدريبات والوقت وكذلك الانصياع لأوامر المدرب.

الجدير بالذكر أن إسماعيل الزايدي، ابن نادي الوحدة الزنتان وقع في فترة الانتقالات الشتوية على عقود احتراف مع فريق نادي هيرتا برلين الألماني لكرة القدم الخماسية، في أول تجربة احترافية له. وقد تقدمت إدارة وجمهور نادي الوحدة الزنتان بالتهنئة للاعبها الموهب متنية له التوفيق في مشواره الاحترافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى