الرياضة العربية

بالفيديو| الأهلي المصري يتلقى أكبر خسارة في تاريخه على يد صن داونز بأبطال أفريقيا

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري هزيمة مذلة بخماسية نظيفية على يد مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب “لوكاس موريبي” بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعد هذه الهزيمة هي الأكبر في تاريخ الفريق الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة ليصبح الأهلي خارج المسابقة القارية نظيرا وأمام مهمة مستحيلة في لقاء العودة الأسبوع المقبل بمصر.

وكانت الهزيمة الأعرض في السابق التي نالها الأهلي على يد إينوجو رينجز النيجيري قبل 16 عاماً ماضياً حيث خسر الأحمر برباعية نظيفة في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 2003، وودع المسابقة في تلك النسخة عقب التعادل سلبياً في لقاء العودة بالقاهرة.

لم يحضر فريق الأهلي لملعب المباراة ولم يكن لمدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي أي دور يذكر كما أن لاعبي الفريق قدموا العرض الأسوأ ليساعدوا فريق صن داونز في تسجيل فوز كبير وساحق وأكبر هزيمة في تاريخه بالبطولات القارية.

سجل أهداف أصحاب الأرض كل من ثيمبا زواني وواين أريندسي وريكاردو ناسيمنتو من ضربة جزاء وجاستون سيرينو وباكاماني ماهلامبي ليودع الأهلي دوري الأبطال إكلينكياً خاصة أنه يحتاج للتعويض بفارق 6 أهداف في لقاء الإياب يوم 13 أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى