الرياضة الليبية

بالفيديو | الأهلي بنغازي يتخطى التحدي بصعوبة ويقفز لوصافة المجموعة الأولى للدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي فوزًا صعبًا وغاليًا على نظيره فريق التحدي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب شهداء بنينا ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري الليبي الممتاز.

سجل هدفي الأهلي بنغازي مهاجمه النيجيري كوفري ايبونغ وجبريل مرسال في الدقيقتين 16 و 78 بينما أحرز هدف التحدي لاعبه طه الشريف في الدقيقة 51، بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الأولى خلف الأخضر المتصدر بينما يتجمد رصيد التحدي عند 7 نقاط في المركز التاسع.

تأثر أداء اللاعبين في الشوط الأول من المباراة بالأجواء الشتوية الممطرة ولكن جاءت الأفضلية لفريق الأهلي بنغازي من حيث امتلاك وسط الملعب وشن الهجمات على مرمى التحدي ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم عن طريق مهاجمه المحترفي كوفري.

وبدأ المدرب الجزائري، رشيد بالحوت، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي، المباراة بتشكيل يضم: في حراسة المرمى: جواد رزق، في خط الدفاع: وائل صديرة- احمد شلبي – جبريل البقرماوي -المعتصم بالله التايب، في خط الوسط: الشامخ العبيدي- محمد التاورغي “العكشي”- عمر الشاعري- عبدالله الشعافي، في خط الهجوم: علي رزق- كوفري ايبونغ.

ملخص المباراة

 

فيما بدأ فريق التحدي بتشكيل يضم كل من: في حراسة المرمى: أحمد عياد، في خط الدفاع: امحمد القماطي _محمد العوامي _طاهر البرعصي _محمود علي، في خط الوسط: علي الفيتوري _جمعه العبار _علاء بوجليد، في خط الهجوم: محمود الرملي _طه الشريف _ونيس بن دردف.

دخل فريق التحدي الشوط الثاني بشكل مغاير عن الشوط الأول بحثا عن هدف التعديل والذي جاء سريعا في الدقيقة 51 عن طريق طه الشريف الذي استغل دربكة في منطقة جزاء الأهلي بنغازي ليسدد الكرة ويسكنها شباك على رزق .

عقب الهدف انطلق لاعبو الأهلي بنغازي نحو الهجوم بحث عن هدف التقدم فيما اعتمد لاعبو التحدي على الدفاع من منتصف الملعب والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقة على مرمى عبدالجواد رزق.

وفي الدقيقة 78 من عمر اللقاء سجل جبريل مرسال الهدف الثاني للجزارة من ضربة رأس لم ينجح الحارس أحمد عياد في التصدى لها لتتخطى خط مرمى التحدي معلنه عن هدف التقدم.

عقب هدف التقدم للأهلي حاول لاعبو التحدي تسجيل هدف التعديل لكن دفاع الأهلي وحارسه عبدالجواد رزق نجحا في التصدي للهجمات كما حاول الجزارة تعزيز الهدف لكن الدفاع وحارس التصدى حالوا دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى