الرياضة الليبية

بالفيديو| الأهلي طرابلس ينتزع فوزاً درامياً من السويحلي ويعود للمربع الذهبي

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس فوزاً ثميناً من نظيره السويحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الثامنة من بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم والتي أقيمت على ملعب طرابلس الدولي.

وتقدم صالح الطاهر للأهلي في الدقيقة 15، وتعادل البرازيلي ماتيوس للسويحلي من ركلة جزاء في الدقيقة 47 من زمن الشوط الأول، وتقدم للسويحلي فايز سعد في الدقيقة 71 من زمن المباراة، وتعادل للأهلي عبدالرحمن العمامي من ركلة جزاء في الدقيقة 75، ورجح كفة الأهلي طرابلس محمد الغنودي في الدقيقة 95 من زمن المباراة من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع الأهلي طرابلس رصيده إلى النقطة 14 ليعود إلى المركز الرابع في ترتيب فرق المجموعة الثانية “الغربية”، في حين توقف رصيد السويحلي عند النقطة 18 في صدارة المجموعة.

وكاد السويحلي أن يحرز هدف التقدم في الدقائق الأولى من الشوط عبر خطأ من دفاعات الأهلي طرابلس، إلا أن محمد نشنوش حارس الأهلي أنقذ الكرة، من مهاجم فريق السويحلي .

وشن فريق الأهلي عدة هجمات على مرمى السويحلي، ليتمكن الطاهر من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الـ 16 من زمن الشوط.
وحاول فريق السويحلي تعديل النتيجة بعدها، وشن عدة هجمات على مرمى محمد نشنوش لكنها افتقدت للجدية المطلوبة لإحراز هدف التعادل للفريق.

وتشهد آخر دقائق الشوط الأول هدف التعديل لفريق السويحلي، بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق، ليتصدى لها البرازيلي ماتيوس معلناً هدف التعادل للسويحلي فى آخر الدقائق من زمن الشوط.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة هجومية من الفريقين، حيث أهدى أنيس السلتو أكثر من فرصة للتهديف من الكرات العرضية، تصدى لها جميعا حارس مرمى السويحلي.
وفي ظل تقدم الأهلي طرابلس لإحراز هدف التقدم، باغت فريق السويحلي دفاعات فريق الأهلي بهدف ثان عن طريق فايز سعد في الدقيقة 71 من زمن المباراة.
وكثّف الأهلي طرابلس من هجومة عقب الهدف الثاني للسويحلي، حتى أدرك عبدالرحمن العمامي هدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة يحيي الوحيشي.
وقبل نهاية المباراة، ومن خلال ركلة جزاء ثانية للأهلي طرابلس، تمكن محمد الغنودي – اللاعب البديل- من إحراز هدف الفوز للأهلي طرابلس من ركلة جزاء في الدقيقة 95 من زمن المباراة ليقتنص الزعيم ثلاث نقاط هامة في مشوار بطولة الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى