الرياضة الليبية

بالفيديو| الأهلي طرابلس يودع الكونفيدرالية بالتعادل السلبي أمام دوالا الكاميروني

تأهل فريق ستار دوالا الكاميروني إلى دور الـ 32 “مكرر” ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية على حساب النادي الأهلي طرابلس بعد انتهاء مباراة الإياب التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، بالكاميرون بنتيحة التعادل السلبي بين الفريقين في دور الـ 32 للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالعاصمة التونسية قد انتهت بالتعادل الإيجابي، لتكون نتيجة مباراة الإياب في صالح الفريق الكاميروني الذي تأهل للدور التالي بالبطولة.
سيطر النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول، حيث دخل اللاعبين بحماسة كبيرة وعزم على تحقيق الفوز ونيل بطاقة الترشح من الكاميرون.
وشن الهجوم الأهلاوي أنيس السلتو أكثر من هجمة خطيرة على مرمى الفريق الكاميروني، ولكن حارس المرمي كان بمثابة أحد أبرز نجوم اللقاء ، حيث تصدى لأكثر من هجمة خطيرة على مدار شوطي المباراة.

وتمكن أنيس السلتو من إحراز هدف للأهلي طرابلس خلال أحداث الشوط الأول، ولكن الحكم الأريتري ألغى الهدف بداعي التسلل رغم أن المدافع الكاميروني كان يغطي التسلل بشكل واضح
وفي الشوط الثاني بدأ الاهلي بنفس سيناريو الشوط الأول بحماسة وقتال كبيرين من أجل إدراك الهدف الأول، وشن لاعبو الأهلي طرابلس هجمات خطيرة عن طريق جناحي الفريق، ولكن حارس مرمى الفريق الكاميروني نجح في التصدي لكل تلك الهجمات.
واعتمد فريق ستار دوالا على الهجمات المرتدة خلال الشوط الثاني، وكاد الفريق الكاميروني أن يحرز الهدف الأول عن طريق اختراق دفاع الأهلي طرابلس ولكن تصدت العارضة لكرة ستار دوالا لتنمع دخول الهدف الأول لستار دوالا.

وفي الدقيقة 35 قام الحكم الأريتري بطرد أحد لاعبي الفريق الكاميروني بسبب تدخل عنيف على عبدالرحمن العمامي لاعب الأهلي ليكمل الفريق الكاميروني المباراة بعشرة لاعبين.
ورغم دفع جمال أبو نوارة، المدير الفني للأهلي، بتغييرات هجومية بحتة خلال مجريات الشوط الثاني مثل الغنودي وصالح الطاهر من أجل تنشيط الناحية الهجومية للفريق، إلا أن اللاعبين فشلوا في إحراز هدف واحد خلال المباراة للصعود إلى دور الـ 32 مكرر بالكونفيدرالية.
واحتسب حكم المباراة 6 دقاق وقت بدل من الضائع، ولكن لم تشهد أي جديد من الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، وتعلن عن تأهل فريق ستار دوالا لدور الـ 32 مكرر ببطولة الكونفيدرالية، وخروج الأهلي طرابلس من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى