الرياضة الليبية

بالفيديو| الإعلامي الرياضي ناجي هلال يرصد لـ”ريميسا” أهم أسباب تراجع كرة الصالات الليبية

كشف الإعلامي الرياضي ناجي هلال، عضو لجنة كرة القدم داخل الصالات بالاتحاد الليبي، عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى تراجع منتخبنا الوطني لكرة الصالات خلال السنوات الأخيرة.

وقال هلال، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن المنتخب الوطني كان في أزهى حالاته عام 2011، حينما توج ببطولة الربيع العربي التي أقيمت في تونس عام 2012، لكن تعنت المسئولين عن اتحاد الكرة وقتها في صرف مكافآت اللاعبين أدى إلى حدوث العديد من المشاكل، قبل أن يتم تصفية المنتخب قبل تصفيات كأس العالم في تايلاند 2012.

وأضاف هلال، أن بطولة كأس العالم في تايلاند 2012، شهدت إعداد ضعيف للمنتخب بعد قيام المدرب الإسباني الذي كان يقوده آنذاك بإقامة معسكر ضعيف بإمكانيات قليلة، مضيفًا أن المنتخب ظهر بمستوى محرج خاصة في ظل وقوعه في مجموعة الموت بالبطولة والتي ضمت منتخبات البرازيل، والبرتغال، واليابان.

وأشار إلى أنه عقب المشاركة في كأس العالم تم وقف نشاط المنتخب قبل أن يبدأ من جديد الاستعداد للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2013، مضيفًا أن المنتخب كان الأقوى في مجموعته التي ضمت منتخبات المغرب ومصر وأنجولا، لكن سوء الإعداد واستقدام مدرب إسباني جديد قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة أدى إلى مشاركة مخزية جديدة.

وأوضح عضو لجنة كرة القدم داخل الصالات بالاتحاد الليبي، أن التخطيط المخزي لم يتوقف حتى في أخر مشاركات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات، في بطولة الأمم الأفريقية 2020، حيث تكررت نفس الأخطاء بتغيير المدرب الوطني بمدرب إسباني قبل مدة قصيرة، رغم أن الظروف كانت مهيأة للمنتخب وخاصة في ظل نجاح الاتحاد في تنظيم بطولتي الدوري والكأس وبطولة السوبر وبطولة عمر المختار.

وأختتم هلال تصريحاته بالتأكيد على أن المنتخب الوطني لكرة الصالات، لن يعود إلى سابق عهده، دون أن يقوم اتحاد الكرة بتعيين مدرب أجنبي أو إسباني تحديدًا، من الآن ولمدة 4 سنوات حتى موعد مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى