الرياضة الليبية

بالفيديو | الاتحاد بطلا لكأس ليبيا للمرة السابعة في تاريخه

توج فريق الاتحاد بلقب كأس ليبيا للموسم 2017 / 2018 وللمرة السابعة في تاريخه بعدما تغلب على فريق الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على ملعب الخمس، بهدفين دون رد، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي لكنها لم تكتمل حيث انهاها الحكم بعد انسحاب فريق الهلال.

انتظر فريق الاتحاد إلى الوقت الإضافي حتى يفتتح التسجيل عن طريق أحمد الزوي في الدقيقة 95 من عمر المباراة ثم أضاف أحمد الكيلو الهدف الثاني في الدقيقة 104 من اللقاء، وعقب الهدف الثاني اعترض لاعبو الهلال على الحكم لأنه لم يتحسب ضربة حرة على أحمد الزوي الذي استخلص الكرة وممرها للكيلو، ليغادر فريق الهلال الملعب ليعتبره الحكم منسحبا ويطلق صافرته بانتهاء اللقاء بفوز الاتحاد وتتويجه باللقب.

جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين وتبادل الهجمات بحثا عن هدف التقدم والأفضلية ولكن دون خطورة حقيقة على المرميين، وظهرت أول خطورة حقيقة في الدقيقة 10 من ضربة حرة على جانب منطقة جزاء الهلال حولها أحمد التربي برأسه لكن الحارس مراد الوحيشي يتصدى لها بثبات ويحولها لضربة ركنية. وحاول الهلال تشكيل خطور على مرمى الاتحاد ومن مرتدة خطيرة حاول أحمد العبار هز الشباك لكن محمد الفرجاني خرج في الوقت المناسب.

بعد مرور 20 دقيقة نجح الاتحاد في فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب وشن هجمات خطيرة فيما تراجع الهلال إلى منتصف ملعبه للدفاع عن مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن تمريرة للاتحاد خطيرة لعبها المهدي المصري عرضية لعبد العاطي العباسي الذي سدد رأسية بعيدة عن المرمى لتخرج الكرة ضربة مرمى، وحاول الهلال واستطاع الوصول لكن الحكم الشلماني ألغى الهدف الذي سجله الفريق لأنه جاء من تسلل.  

 

 

وازدادت الخطورة في الدقيقة 30 وكاد الاتحاد أن يسجل هدف التقدم من هجمة متقنة لعبها العباسي إلى محمد زعبية الذي سدد بقوة في المرمى لكن الوحيشي يتصدى لها ببراعة لترتد لهجمة مرتدة من منتصف الملعب لينطلق بها العبارة سريعا ويسدد في المرمى لكن الفرجاني يمسكها بثبات، واصل فريق الهلال سيطرته على وسط الملعب وشن هجمات لكن الوحيشي وخط دفاع الهلال كانوا للهجمات بالمرصاد فيما لم ينجح مهاجمي الهلال في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الفرجاني لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

دخل فريق الاتحاد إلى الشوط الثاني أكثر حماسا وسيطرة بحثا عن الهدف، وكاد أن يتحقق له هدفه من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء سددها محمد زعبية متقنة وقوية لكن الوحيشي يبعدها لضربة ركنية، وواصل الاتحاد ضغطه بقوة على دفاع الهلال الذي ظل صامدا ومن خلفه الحارس المتألق الوحيشي ليزودوا عن مرماهم.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 64 أرسل أحمد الحاسي تسديدة قوية بعيدة المدى لكنها خارج مرمى الفرجاني، واصل الاتحاد ضغطه على دفاعات الهلال وتهديد مرمى الوحيشي بكرات متنوعة ثابتة ومتحركة وتسديد من خارج المنطقة، فيما شهدت الدقيقة 70 أخطر هجمات الهلال من كرة سريعة وصلت للعبار من الجانب الأيمن وسدد بقوة ولكن الفرجاني تصدى لها وأخرجها الدفاع، وتواصلت هجمات الاتحاد دون خطورة حقيقية.

شهدت المباراة مرحلة من الإثارة والمتعة في الدقائق العشر الأخيرة ومن خطأ قاتل لمدافع الاتحاد عبدالعزيز بريش الذي لعب الكرة بالخطأ إلى مهاجم الهلال أحمد العبار ليضعه في وضعية انفراد تام بالمرمى لكن العبار سدد الركة بطريقة غير متقنة ليخرج الفرجاني من مرماه ويمسك بالكرة بثبات، ورد الاتحاد بهجمة سريعة ويسدد محمد زعبية قوية لكن الوحيشي يخرجها.

وازدادت الإثارة في الدقيقة 88 عندما توقفت المباراة بسبب إطلاق النيران من مصدر غير معلوم، وسادت حالة من الذعر بين لاعبي الفريقين والأجهزة الفنية وهو ما دفع الحكم محمد الشلماني لإيقاف المباراة خوفا على اللاعبين، وبعدما اطمأن الحكم على المباراة استأنف اللعب.

 

 

وشهدت الدقائق الأخيرة فرصة خطيرة لأحمد الزوي مهاجم الاتحاد الذي كان أن يسجل برأسه لكن الوحيشي تصدى لها، وشهدت المباراة حالة من الجدل بسبب إلغاء الحكم م الشلماني هدفا سجله فريق مهاجم الاتحاد محمد زعبيه في الثواني الأخيرة من عمر المباراة لأن اللاعب كان في وضعية تسلل عندما لعب الكرة برأسه في مرمى، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

 

 

جاءت بداية الوقت الإضافي قوية من جانب فريق الاتحاد الذي واصل سيطرته على منتصف الميدان وشن هجمات متنوعة بغية إحراز الهدف الأول وهو ما تحقق في الدقيقة 95 حيث نجح اللاعب أحمد الزوي من إحراز هدف التقدم للاتحاد من ضربة رأس بعدما تلقى تمريرة حريرية من محمد زعبيه ليسكنها الزوي برأسه في شباك الوحيشي معلنا عن الهدف الأول في المباراة.

 

 

بعد الهدف سعى فريق الهلال إلى الهجوم محاولا إدارك التعادل لكنه ترك مناطقه الدفاعية والمساحات لمهاجمي الاتحاد الذين نجحوا في استغلال هجمة سريعة في الدقيقة 104 ليسجل أحمد الكيلو الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة من أحمد الزوي لينفرد بمرمى الوحيشي ويسدد الكرة قوية لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني.

 

 

وعقب الهدف غادر فريق الهلال ملعب الخمس اعتراضا على الهدف الثاني، حيث إن لاعبي الهلال يطالبوا الحكم محمد الشلماني لأنه لم يحتسب خطأ على لاعب الاتحاد أحمد الزوي الذي استخلص الكرة من لاعب الهلال ومررها للكيلو.

وانتظر الحكم لمدة 10 دقائق ولم ينزل لاعبو الهلال إلى أرض لملعب ليقوم الشلماني باعتبار الفريق منسحبا ويطلق صافرته بانتهاء المباراة بفوز الاتحاد وتتويجه بكأس ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى