الرياضة الليبية

بالفيديو | الاتحاد يوثق تاريخ ومشوار أحمد الزوي معه في جميع البطولات  

بعد إعلان اللاعب الدولي السابق أحمد الزوي، مهاجم فريق الاتحاد السابق، إعتزاله كرة القدم وإنهاء مسيرته في الملاعب بعد مشوار تألق استمر 22 عاما داخل المستطيل الأخضر، لعب خلاله للعديد من الأندية لكنه اختتم مشواره مع العميد لتكون خير نهاية لمشواره بالملاعب.

بهذه المناسبة قام المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بتوثيق مشتور وتاريخ النجم أحمد الزوي مع العميد والأهداف المهمة والمؤثرة التي سجلها مع الفريق في كافة البطولات.. إلى تفاصيل التقرير…

الايقونة السمراء لفريق الاتحاد أحمد الزوي قرر وضع حد لمشواره الكروي كلاعب وإعلانه الاعتزال ، وأختار أن يكون وداعه لجماهير الاتحاد في نهاية الموسم الماضي مباشرة بعد أن أهداهم وزملائه لقب كأس ليبيا .

الزوي كان دائما كلمة السر لفريق الاتحاد طوال الفترة التي حمل فيها القميص الأحمر ، فكانت له مكانة خاصة لدي جماهير عميد الأندية الليبية وزعيمها، حتى لقبته بوزير السعادة ، كون السعد دائماً ما يأتي منه أهداف تزلزل الملاعب وتظل إرتداداتها تعصف بالمنافسين لعدة أيام ، بل لعدة أشهر .

في قدمه اليسرى كلام يصعب فهمه ، وفي رأسه قصص وحكايات ، وأيضا كوابيس تؤرق المنافسين وتخلق فيهم الرعب كلما حان الموعد ، فكان المرعب الذي لا يرحم أحداً .

ومثلما أحبته جماهير الاتحاد ، بادلها بحب أكبر ، وكان عطائه في الملعب ، وأهدافه في شباك الفرق الكبيرة قبل الصغيرة ، كانت طابع بريد برسم التداول ، كل هدف أروع من سابقه ، وكل رقصة تتبعه تصدح معها زغاريد العاشقات في المنازل قبل أهات العاشقين على مدرجات الملعب

المرعب ينقش برأسه أهدافه في شباك المنافسين .كلوحات من الفسيفساء في جمالها، ويعزف أهدافه مثل فنان يداعب بريشته أوتار الموسيقى بأجمل الألنغام والألحان بها تطرب القلوب وتنشرح الخواطر وتتمايل الروؤس .

اللاعب أحمد الزوي أسطورة صنع تاريخاً من ذهب مع النادي الأسطورة عميد وزعيم الكرة الليبية .. وهنا نتصفح بعضاً من صفحات تاريخ الزوي مع فريق الاتحاد .

ـــ انضم اللاعب أحمد الزوي لفريق الاتحاد في فترة الانتقالات الشتوية ( يناير ) قادم من فريق القادسية السعوية الذي خاض معه تجربة احترافية قصيرة .

ـــ أول مباراة لعبها أحمد الزوي بقميص الاتحاد كانت ضد فريق الوحدة يوم 16 فبراير 2008 بملعب طرابلس الدولي، حيث دخل الزوي في أخر عشر دقائق من زمن المباراة كبديل للاعب سالم الرواني ، وانتهت هذه المباراة بفوز فريق الاتحاد بهدف واحد مقابل لاشيء سجله اللاعب محمد زعبية .

ـــ أول هدف سجله اللاعب أحمد الزوي مع فريق الاتحاد كان في مرمى الصقور ، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية بدرنة بتاريخ 19 يوليو 2008، وانتهت هذه المباراة لصالح فريق الاتحاد بأربعة أهداف مقابل لاشيء ، وسجل الزوي الهدف الرابع في هذه المباراة وأحرزه من ركلة جزاء في الدقيقة 92، وسجل الأهداف الثلاثة الاخرى كل من : وليد الختروشي ومحمد الصناني ويونس الشيباني .

ـــ أخر هدف سجله اللاعب أحمد الزوي سجله مع فريق الاتحاد كان في مرمى فريق الهلال في المباراة النهائية على كأس ليبيا التي جرت بتاريخ 16 يوليو 2018 على ملعب مدينة الخمس والتي انتهت لصالح فريق الاتحاد بهدفين مقابل لاشيء وسجل الهدف الثاني في هذه المباراة اللاعب أحمد المقصي.

ـــ توج اللاعب أحمد الزوي مع فريق الاتحاد بـ 9 ألقاب وهي كالتالي : ( 4 دوري ، 2 كأس ، 3 سوبر )

ـــ سجل اللاعب أحمد الزوي سجل خلال مشواره مع فريق الاتحاد رسمياً 63 هدفاً

ـــ سجل في منافسات بطولة الدوري ( 46 هدفاً )

ـــ سجل في منافسات كأس ليبيا ( 3 أهداف ) .

ـــ سجل في دوري أبطال أفريقيا ( 4 أهداف ) .

ـــ سجل في منافسات كأس السوبر ( هدف واحد ) .

ـــ سجل في الكونفدرالية الأفريقية ( 5 أهداف ) .

ـــ سجل في بطولة الأندية العربية ( هدفين ) .

ـــ سجل في منافسات أبطال شمال أفريقيا ( هدفين )

ـــ أفضل هداف في ديربي طرابلس منذ 40 عاما حيث سجل 5 أهداف ( هدفين بالرأس ، هدفين بالقدم اليسرى ، هدف بالقدم اليمنى ) .

ـــ سجل في كل الفرق المحلية التي لعب ضدها مع فريق الاتحاد وهي كالتالي: الأهلي طرابلس (5)، الترسانة (5)، خليج سرت (4)، الأولمبي (4)، التحدي (3)، الجزيرة (3)، الهلال (3)، الوحدة (2)، المدينة (2)، الشط (2)، الأهلي بنغازي (2)، النصر (2)، النجمة (2)، الشرارة (2)، وسجل هدف واحد على فرق: الصقور، نجوم أجدابيا، الشرطة، الوفاق صرمان، الأخضر، المحلة، أي الأشهر، السويحلي، الاتحاد المصراتي .

ـــ سجل عدة أهداف أمام أقوى الفرق العربية المعروفة مثل : الترجي التونسي ، الأهلي المصري ، الفتح الرباطي

ـــ كان لاعباً خلوقاً حتى أنه في مشواره مع فريق الاتحاد لم يتلقى أي بطاقة حمراء.

ـــ الزوي أصبح من كبار هدافي الاتحاد عبر كل الأجيال مع أحمد الأحول وسليم أبوجراد وعزالدين بيزان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى