الرياضة العربية

بالفيديو | “البلايلي” يقود الجزائر للتقدم على غينيا في الشوط الأول

حسم المنتخب الجزائري نتيجة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف أمام منتخب غينيا في المباراة التي تجمع بينهما حاليا على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

بدأت المباراة بضغط مبكر من منتخب الجزائر الذي حاول مباغتة نظيره الغيني بهدف ولكن محاولات الثلاثي  يوسف البلايلي وعدلان قديورة وبغداد بونجاح افتقدت الدقة على المرمى في الدقائق العشر الأولى.

واستمر  ضغط محاربي  الصحراء على دفاع منتخب غينيا ولكن بدون فاعلية على مرمى الحارس كونيه.  وأهدر بو نجاح فرصه الهدف الأول بغرابة في الدقيقة 20 عندما استلم بطريقة رائعة  داخل منطقة الجزاء عرضية متقنة من عدلان قديورة، ليسدد على يسار حارس منتخب غينيا ولكن الكرة خرجت فوق العارضة بقليل.
 

وأخيرا  تمكن منتخب الجزائر من ترجمة الهجمات الخطرة للجزائر إلى هدف رائع في الدقيقة 24 بعد تمريرة رائعة من  بونجاح داخل منطقة الجزاء إلى بلايلي الذي وضع كرة زاحفة على يسار  الحارس كونيه. وسيطر محاربو الصحراء على مجريات الأمور تماما وسط محاولات على استحياء من منتخب غينيا على مرمى الجزائر ولكن بدون خطورة.
 

بعدها تبادل المنتخبان الهجمات ولكن بدون فاعلية  حقيقية مع  هدوء في أجواء المباراة خاصة مع اقتراب الشوط الأول من نهايته.  وبالفعل انتهت الـ45 دقيقة بتقدم واستحواذ جزائري عن جدارة بهدف البلايلي.

بدأ جمال  بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، المباراة بالتشكيل التالي:  حراسة المرمى: رايس مبولحي. الدفاع: عيسى ماندي – جمال بن عمري – يوسف عطال – أمير بن سبعيني . الوسط: عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر. وسط الهجوم: رياض محرز – فيجولي – يوسف بلايلي. الهجوم: بغداد بونجاح

فيما بدأ بوت المدير الفني لغينيا، بتشكيل كالتالي: حراسة المرمى ابراهيما كونيه. الدفاع: محمد ياترا – اساجا سيلا – امادو ديورا – ارنست بوكه. الوسط: اوجستين – محمد كمار – ابراهيم سيسية.  الهجوم: مارينز كانتي – مايكل بريتل – ابراهيم توريرا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى