الرياضة الليبية

بالفيديو | التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمباراة الحسم بين الفرسان والأولاد

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة أمام نظيره الجنوب أفريقي في اللقاء المقام بينهما حاليا على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

بدأ الطاقم الفني لفرسان المتوسط بقيادة المدربين المخضرمين فوزي العيساوي وأبوبكر باني بتشكيل يضم كل من: في حراسة المرمى: محمد نشنوش، وفي خط الدفاع: على سلامة – سند الورفلي – عبدالعزيز بريش– محمد المنير، وفي خط الوسط : المعتصم المصراتي – أحمد بن على – إسماعيل التاجوري – حمدو الهوني، وفي الهجوم: مؤيد اللافي – سالم روما.

أما المدرب الإنجليزي ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، فقد بدأ بتشكيلة أساسية تضم كل من:  في حراسة المرمى : دارين كيت، وفي خط الدفاع: تامساكنا مخيزي – سيفيسو هلانتي – بوهلي مخوانازي – ثولاني هلاتشوايا، وفي خط الوسط : ديان فورمان – إينوسنت مايلا – كاموهيلو موكوتجو- ثيمبا زواني، وفي الهجوم : بيرسي تاو – ليبو موثيبا

استمرت فترة جس النبط طويلا على الرغم من دخول منتخبنا الوطني الأول المباراة ضاغط بقوة بحثا عن هدف التقدم والأفضلية في مباراة الحسم التي لا تقبل القسمة لا اثنين، فيما تراجع منتخب جنوب أفريقيا للدفاع من منتصف المعلب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى الفرسان.

وامتلك لاعبو منتبخنا منطقة وسط الميدان بشكل تام في وجود المصراتي وبن على كما سيطروا على الكرة وشنوا هجمات من الجانبين بفضل تحركات المنير وبريش والتاجوري والهوني ولكنها لم ترتقي للخطورة الحقيقة لهز شباك الأولاد لتمر أول ثلث ساعة بتعادل سلبي.

استمر الوضع كما هو عليه بامتلاك منتخبنا للكرة في منتصف الميدان وضغط متواصل على دفاعات جنوب أفريقيا التي ظلت صامدة في ظل عدم الفاعلية الهجومية للفرسان بسبب التكتل الدفاعي للبافانا بافانا. وقد شكلت بعض الهجمات المرتدة والضربات الثابتة للأولاد خطورة على مرمى نشنوش الذي ظل يقظا مع دفاعه ليحافظوا على نظافة الشباك.

وأتيحت أخطر فرصة لمنتخبنا في الشوط الأول في الدقيقة 45 من تسديدة قوية لأحمد بن على لكن الحارس الجنوب أفريقي تصدى لها ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي في الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى