الرياضة الليبية

بالفيديو | التعادل يحسم مواجهة الهلال وجورماهيا من أجل رفع الحظر عن الملاعب الليبية

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على المباراة التي جمعت، مساء اليوم السبت، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره جورماهيا الكيني والتي أقيمت على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

أفتتح الهلال التسجيل عن طريق اللاعب أسامة بلعيد في الدقيقة السادسة، فيما تمكن صامويل أوجوما من إحراز هدف التعادل لجورماهيا في الدقيقة 35 من تسديدة.

وتقام هذه المباراة، في بادرة مميزة من نوعها للكرة الليبية، من أجل إعادة الحياة إلى الملاعب الليبية وللرياضة بشكل عام، كما ستكون المباراة، بداية لمباريات ودية للقلعة الزرقاء سواء داخل ليبيا أو خارجها.

الشوط الأول
بدأت المباراة بحماس كبير وتبارى لاعبو الهلال في شن الهجمات المتتالية على مرمى الفريق الكيني، حتى تمكن بلعيد من إحراز هدف التقدم للهيلاهوبا في الدقيقة 6  من بداية اللقاء بعد تمرير حاسمة من فيصل البدري، ليودعها بلعيد داخل شباك حارس جورماهيا الكيني.

ورغم كون المباراة ودية، إلا أن فريق جورماهيا الكيني اكتفى بالهجمات المرتدة على مرمى فريق الهلال حيث لم يشن لاعبو جورماهيا أي هجمة خطيرة على شباك كبلان محمد حارس الهلال.

وفي الدقيقة 35 من زمن الشوط، تمكن صامويل أجوما من تسديد كرة قوية لم يستطع كبلان محمد حارس الهلال من التصدي لها ليدرك بها هدف التعادل لجورماهيا الكيني.

وفي الدقيقة 45 تمكن أنس المصراتي لاعب الهلال من إحراز هدف التقدم، ولكن حكم اللقاء ألغي الهدف بداعي التسلل.

الهلال

الشوط الثاني
بدأ شوط المباراة الثاني بنفس الحماس في الشوط الأول، حيث تسابق لاعبو الهلال على شن هجمات قوية على مرمى الفريق الكيني إلا أن الهجمات افتقدت للفاعلية الهجومية المطلوبة لتسجيل الهدف، كما شن لاعبو جورماهيا الكني هجمات خطيرة على مرمى محمد كبلان، إلا أن دفاعات الفريق الهلالي تصدت لكل الكرات الخطرة خلال الشوط الثاني.

وانحصر اللاعب مع مرور الوقت في منتصف الميدان خاصة بعد هبوط اللياقة البدينة لمعظم لاعبي الفريقين لاسيما لاعبي الهلال في ظل توقف النشاط الرياضي.

ونشط لاعبو الفريقين بشكل ملحوظ خلال العشر دقائق الاخيرة من المباراة، حيث تبادل الفريقان شن الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل هدف التقدم إلا أن الهجمات لم ترقي لتسجيل هدف التقدم.

وأهدر طارق السعيدي مهاجم الهلال فرصة إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة خاصة وأن حارس مرمى جورماهيا تصدى للكرة ببراعة لينقذ مرماه من هدف مؤكد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى