الرياضة الليبية

بالفيديو| “الجعفري” يحسم موقفه من العمومية الطارئة ويوجه رسالة للأندية المقاطعة للدوري

أكد جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن جميع قرارات اتحاد الكرة تصدر بحضور الأغلبية، منوها إلى أن بعض القرارات تصدر وهو لا يكون راض عنها ولكن هذه هي الديمقراطية، مشددا على أنه جاء لرئاسة اتحاد الكرة بالديمقراطية سيكون سعيد جدا لو رحل بهذه الديمقراطية.

وأضاف الجعفري في مداخلة هاتفية لقناة ليبيا الرياضية، أثناء تواجده بالمغرب لحضور انتخابات اتحاد شمال أفريقيا الأحد المقبل، أن هناك من يعيق عمله كرئيس للاتحاد، من الأشخاص المنافسين في الانتخابات، أو الأندية التي تهبط إلى الدرجة الثانية وتلقي باللوم على الاتحاد بالتسبب في هبوطها.

وأوضح أنه لا يمانع في الدعوة لاجتماع جمعية عمومية طارئة ولكنه يتمسك بأن تكون الدعوة لهذه الجمعية وفقا للقانون وليس من بعض الأندية فقط، مؤكدا أن اتحاد الكرة يسعى لاطلاق مسابقة الدوري الممتاز واستكمالها لأن في ذلك مصلحة للفرق والمنتخبات الوطنية، وأنه لن يقبل أن تتوقف مسابقة الدوري من جديد وأنه على استعداد لسماع مطالب الأندية وتلبيتها من أجل استكمال البطولة وعدم تجميدها مرة أخرى.

ورفض الجعفري الحديث عن نيته الحصول على إجازة، وتوكيل عبد الحكيم الشلماني، نائبه، بتولي أمور اتحاد الكرة، مؤكدا أن هذه أمور داخلية لا تناقش إلا داخل أروقة الاتحاد، مشيرا إلى أنه في أمس الحاجة إلى هذه الأجازة، مؤكدا أنه لن يتردد في الابتعاد عن اتحاد الكرة إذا كان ذلك في مصلحة الكرة الليبية.

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن لجنة المسابقات لن تتهاون في تطبيق اللائحة على الأندية التي تمتنع عن المشاركة في مباريات الدوري الممتاز، مضيفا أن لجنة المسابقات ستقعد اجتماعا بشأن مباراة الاتحاد والشط، ولن تتهاون في تطبيق اللائحة على نادي الشط الذي امتنع عن خوض اللقاء، مطالبا الأندية بضرورة التوقف على مهاجمة اتحاد الكرة، مضيفا أن الاتحاد يفتح صدره للحوار مع كافة الأندية.

وأضاف الجعفري أنه من الطبيعي أن يقوم الاتحاد بمعاملة الأندية الكبيرة معاملة خاصة مثلما يحدث في جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعني أن الاتحاد ينحاز إلى هذه الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى