الرياضة الليبية

بالفيديو | الحياة تعود للرماية الليبية.. ومنتخب الناشئين يستأنف تدريباته

استأنف منتخب الرماية مسدس 10 متر ناشئين، أمس الإثنين، تدريباته، وذلك بعد توقف دام لأكثر من شهرين، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الليبي للرماية، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، عودة النشاط الرياضي بشكل جزئي بتاريخ 1 يونيو 2020م، كما طالب الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، بالالتزام بتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية، والضوابط التي جاءت بنشرة منظمة الصحة العالمية.

وشدد الاتحاد على أعضاء الجمعية العمومية، واللجنة الفنية للرماية بالمنطقة الشرقية، واللجان الفنية للرماية، ومدرسة الرماية الرياضية، على أنه في حال تنظيمهم لأي نشاط رياضي، الاطلاع على الملف المرفق لمنشور منظمة الصحة العالمية أو اتباع الإرشادات التالية:

– وضع معقمات وغسول لليديد قبل دخول الرماة للميدان .

– ارتداء الكمامات.

– تخصيص غرفة أو مكان عزل.

– الالتزام بالمسافة بين الرماة.

– عدم استخدام مياه الشرب الجماعية.

– عدم استخدام الأدوات والمعدات بشكل جماعي وكل رامي يحضر أدواته الخاصة.

يذكر أن الاتحاد الليبي للرماية، قد أطلق يوم السبت الموافق 21 مارس 2020، مبادرة تطوعية لإجراء عمليات تعقيم مراكز إيواء النازحين والمخابز والأسواق في نطاق بلدية حي الأندلس، في إطار دعم العمل التطوعي في وطننا الغالي ليبيا والذي يطلق العديد من المبادرات والتحديات لمكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره في الوطن العزيز علينا جميعا.

كما قام أيضا، بتوفير مسدسات HAMMERLI AP20 الألمانية وبألوان شبابية مختلفة، في ظل الاهتمام بشريحة الشباب والناشئين باعتبارهم عماد المستقبل للعبة الرماية، وذلك للارتقاء بالمستوى الفني والإداري للرياضيين بشكل عام وفئات الناشئين والشباب بشكل خاص خاصة في ظل معاناة الرياضيين خلال الفترة الماضية من التهميش وسوء الإدارة.

ويسعى اتحاد الرماية لترسيخ ترسيخ المفاهيم الصحيحة لمزاولة اللعبة بوضع المناهج التدريبية التي يحتاجها الرامي وأيضاً توفير المناخ الملائم للطاقم الفني والإداري للدفع بهم إلى الأمام لتكوين منتخبات قادرة على المنافسة عربياً وأفريقيا و دولياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى