الرياضة الليبية

بالفيديو | الرباعي الليبي بالبطولات الأفريقية.. مستوى رائع ونتائج جيدة وتأهل قريب

حقق الثلاثي الليبي “النصر والاتحاد والأهلي بنغازي” نتائج جيدة ومستوى رائع في المباريات التي خاضوها ضمن منافسات الدوري التمهيدي “64” لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية” ليقتربوا من التأهل لدور الـ 32 للبطولتين ويلتحقوا بشقيقهم الأهلي طرابلس الذي تم إعفائه من خوض الدوري التمهيدي بالكونفدرالية.

دوري أبطال أفريقيا

في بطولة دوري أبطال أفريقيا يشارك نادي النصر، بصفته بطل الدوري الليبي للموسم المنصرم، في حين يشارك الأهلي بنغازي بوصفه وصيف البطل.

 

 

وحقق فريق النصر فوزا كبيرا بنتيجة 5 / 1 على ضيفه فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني والتي جمعت الفريقين بذهاب دور الـ 64 ببطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي بستاد بتروسبورت بالعاصمة المصرية.

ووضع النصرقدما في دور الـ 32 للبطولة خاصة وأنه سيخوض مباراة الإياب أحد أيام 2 أو 3 أو 4 ديسمبر المقبل بجنوب السوداني ويحتاج الفحامة إلى التعادل أو الخسارة بفارق 3 أهداف ليضمن التأهل رسميا إلى دور الـ 32 للبطولة.

 

 

أما فريق الأهلي بنغازي فتلقى خسارة في الوقت القاتل بنتيجة 1 / 2 أمام مضيفه إف سي نواذيبو الموريتاني، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات دورالـ64 من دوري أبطال أفريقيا.

ورغم الخسارة بهذه النتيجة يحتاج الأهلي بنغازي لتحقيق الفوز بهدف نظيف أو  أكثر حينما يحل الفريق الموريتاني ضيفا عليه في مباراة الإياب باستاد بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة، لخطف بطاقة التأهل رسميا إلى دور الـ32 من البطولة القارية الأكبر.

كأس الكونفيدرالية

في بطولة الكونفيدرالية يلعب فريق النادي الأهلي طرابلس بعدما حصل على المركز الثالث في الدوري الليبي الممتاز، فيما يشارك الاتحاد بعدما حصد بطولة كأس ليبيا في الموسم الماضي.

وتأهل النادي الأهلي طرابلس رسميا إلى دور الـ32 بعدما تم إعفائه من خوض الدور التمهيدي.

 

 

أما فريق نادي الاتحاد فقد حسم أيضًا التأهل إلى دور الـ 32 بكأس الكونفيدرالية بعدما حقق فوزا كبيرا وكاسحا بنتيجة 8 / 0 على مضيفه ميركل دي بندران من جزر القمر، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء بدور الـ 64 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بملعب موروني.

 

 

وجاء حسم فريق الاتحاد للتأهل إلى دور الـ 32 للبطولة قبل مباراة الإياب بين الفريقين والمقرر اقامتها في تونس، حيث ستكون هذه المباراة استعراضية من فريق الاتحاد الذي يستطيع تحقيق نتيجة كبيرة ورقما قياسيا يسجل باسمه في هذه البطولة والبطولات الأفريقية نظرا لضعف إمكانيات المنافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى