الرياضة العربية

بالفيديو| الرجاء “الورفلي” يهزم الترجي “الهوني” ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الثانية

توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق فوزا غاليا وثمينا بهدفين لهدف على نظيره الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة بملعب ثاني بن حاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ودخل الترجي التونسي هذه المباراة بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي فيما يلعب الرجاء المغربي بوصفه بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

وبدأ المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء المغربي، المباراة بتشكيلة أساسية تضم كل من أنس الزنيتي، عمر بوطيب، باتريس نغاه، بدر بانون، سند الورفلي، عبدالرحيم شاكير، زكرياء الوردي، عبدالإله الحافيظي ثم زكرياء حدراف، سفيان رحيمي، ومحمود بنحليب.

فيما بدأ معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، بتشكيلة أساسية تضم كلب من: رامي الجريدي – سامح الدربالي – ايمن بن محمد – محمد اليعقوبي – شمس الدين الذوادي – فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – سعد بقير – انيس البدري – حمدو الهوني – طه ياسين الخنيسي.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة التي ستتوج الفائز بها بالبطولة فترة جس نبض طويلة استمرت لنحو 10 دقائق وإن كان الترجي التونسي هو الأفضل انتشارا في وسط الميدان ومحاولات شن الهجمات لكنها لم ترتقي للخطورة الكافية في ظل تراجع الرجاء للتأمين الدفاعي مع شن هجمات مرتدة.

بعد فترة جس النبض ظهر الرجاء بشكل أفضل وشن عدة هجمات خاصة من الجانب الأيمن وشكلت هجمات الرجاء خطورة على مرمى الترجي ولكن دفاع الفريق التونسي نجح في إخراج الكرة بعيدا عن مناطق الخطورة.

في الدقيقة 22 من عمر المباراة تقدم الرجاء المغربي بالهدف الأول عن طريق عبد الإله الحافيظي الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة لم يفلح الجريدي حارس الرجاء في التصدي لها لتسكن الشباك .

 

 

بعد الهدف هاجم الترجي بقوة بحثا عن هدف التعديل فيما تراجع الرجاء للدفاع لتأمين مرماه مع شن هجمات مرتدة شكلت خطورة على المرمى، وشهدت الدقيقة

36 أخطر فرصة للترجي من انفراد تام لطه الخنيسي والذي سدد الكرة قوية لكن أنس الزنيتي تصدى للكرة ببراعة وأضاع على الترجي فرصة التعادل ولم تشهد باقي دقائق الشوط أي خطورة على المرمين لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء.

الشوط الثاني

دخل الترجي الشوط الثاني ضاغطا بقوة بحثا عن هدف التعادل فيما تراجع الرجاء بشكل مبالغ فيه للدفاع للحفاظ على تقدمه وشن رفاق الهوني هجمات من الجانبين وشكلوا خطورة حقيقية وأجرى الشعباني، مدرب الترجي، تغييرين مبكرين من عمر الشوط بإشراك يوسف البلايلي وإيهاب المباركي.

وشهدت الدقيقة 58 من عمر المباراة تسجيل هدف التعادل عن طريق البديل يوسف البلايلي الذي تلقى كرة عرضية سددها قوية من خارج المنطقة لتسكن شباك الزنيتي حارس الرجاء معلنة عن أول أهداف الترجي.

 

 

عقب هدف التعادل لأبناء سويقة تحرر رفاق الورفلي من التراجع الدفاعي واندفعوا للهجوم بحثا عن هدف التقدم وشكلوا خطورة حقيقة من الهجمات المتنوعة ومن كرة ثابتة تلقى سند الورفلي الكرة وسدد باتجاه مرمى الترجي ليستقبلها بدر بانون بكعب قدمه ويحولها في المرمى ليتقدم بالهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

 

 

انطلق رفاق الهوني بقوة بحثا عن هدف التعديل والعودة من جديد للمباراة ودفع الشعباني بأخر أوراقه بعدما أشرك هيثم الجوني في الدقيقة 75  من زمن اللقاء، فيما تراجع الرجاء للدفاع المتقدم من منتصف الميدان وشن هجمات مرتدة التي شكلت خطورة على دفاع الترجي.

أجرى الفرنسي كارتيرون أول تغييراته في الدقيقة 80 من عمر اللقاء بعدما دفع بأيوب نناح بدلا من عبدالإله الحافيظي الذي أصيب في كرة مشتركة كما اشرك محسن ياجوري بدلا من سفيان رحيمي المصاب أيضا.

مرت الدقائق العشرة الأخيرة بهجوم متواصل من الترجي التونسي ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى الرجاء في ظل تألق خط الدفاع بقيادة الورفلي ومن خلفهم الحارس الزنيتي فيما لم تنجح هجمات الرجاء في تسجيل الهدف الثالث لقتل المباراة التي انتهت بفوز الرجاء بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى