الرياضة الليبية

بالفيديو| الشلماني لـ”ريميسا”: المرجيني سيقود المنتخب الوطني في تصفيات الكان ونهائيات الشان

قال عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن عندما تولى مسئولية رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم كان يتولى مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول فوزي العيساوي وأبو بكر باني، وقاد المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر ولكن جنوب أفريقيا اقتنصت بطاقة التأهل على حساب فرسان المتوسط.

وأضاف الشلماني، ردا على سؤال “ريميسا” عن كثرة تغيير المدربين وتأثيره على حظوظ فرسان المتوسط في الوصول للكان، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء في مدينة المرج، أنه بعد انتهاء مهمة العيساوني وباني، قررنا التعاقد مع المدرب فوزي البنزرتي ليقود فرسان المتوسط في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وقاد المنتخب في مباراتي تونس وتنزانيا، ولكن للأسف نظرا لتوقف النشاط الرياضي في أفريقيا والعالم بسبب كورونا تم فسخ العقد بين الطرفين.

وأوضح أنه عقب فسخ التعاقد مع البنزرتي وانتهاء مهمته، وجدنا أن أقرب شخص لتولي المهمة هو المدرب علي المرجيني لأنه قاد المنتخب مع البنزرتي في آخر معسكرين.

وأشار رئيس اتحاد الكرة، إلى أنه تم استدعاء المرجيني وجلسنا معه وعرضنا عليه تولي المهمة وتحمل المسئولية الفنية، وهو أكد على تحمل المسئولية كاملة في قيادة المنتخب الوطني في مهته القادمة بتصفيات الكان والمونديال.

وشدد الشلماني على أنه يتمنى أن يستمر الطاقم الفني الحالي بقيادة علي المرجيني في قيادة المنتخب، لأنه أدرى بجميع اللاعبين المحليين وكذلك المحترفين في الدوريات الأخرى، ومن المقرر أن يقود المنتخب في نهائيات الشان بالكاميرون يناير المقبل .

وأختتم تصريحاته بالإشارة إلى أن جميع الأطقم الفنية للمنتخبات الوطني سواء الأول بقيادة المرجيني أو الأولمبي أو الشباب أو حتى تحت 17 سنة، فهم للأمانة يحصلون على مرتبات أقل من التي كانوا يحصلوان عليها في أنديتهم.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى