الرياضة الليبية

بالفيديو| الشلماني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل حول مصير “الجعفري”.. وأسرار تدخل المكتب التنفيذي

فجر عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي المؤقت، مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدا أن جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، لم يتم إقالته أو سحب الثقة منه، بل تم إيقافه فقط عن ممارسة مهام عمله بشكل مؤقت وذلك وفقا للائحة التى تمنح المكتب التنفيذى الحق فى إيقاف أى عضو إذا تكرر منه انتهاك اللوائح، ولكن فى النهاية من حق الجعفري أن يتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم قد قرر إيقاف جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، وتعيين عبدالحكيم الشلمانى، النائب الأول، بدلا منه في رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت لحين دعوة الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد.

وقال الشلمانى، فى تصريحات لبرنامج “ميادين”: “جميع الإجراءات التي اتخذها المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة قانونية، والمكتب يتحمل المسؤولية كاملة، نحن لم نرد التدخل خلال الفترة الأخيرة من أجل ليبيا، لكننا وجدنا أن كل الطرق مسدودة، مما أجبرنا على التدخل لحماية حق الجمهور الليبي”.

وأضاف:” نحن نحترم الجعفري ولا يوجد بيننا أية مشاكل أو أزمات، ولكننا قررنا التدخل من اجل ليبيا، وفى النهاية الجمعية العمومية ستقول كلمتها”.

وأكمل الشلماني حديثه قائلا :” النظام الأساسي ينص على أن الجمعية العمومية يجب أن تعقد خلال 3 أشهر، نحن حاليا فى انتظار قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم”فيفا”، من أجل عقدها فى أسرع وقت ممكن لتقول كلمتها في سحب الثقة من الجعفري وانتخاب مجلس إدارة جديد”.

وتابع: ” أنا لا أفكر فى تقلد منصب رئيس اتحاد شمال أفريقيا، كل ما يشغل بالى حاليا هو ترميم البيت من الداخل، والعمل على بناء المنتخب الليبي من أجل التأهل لنهائيات كان 2019 بالكاميرون، والعمل أيضا على إنطلاق مسابقة الدورى الممتاز فى أسرع وقت ممكن”.

وشدد قائلا :” عقد الجمعية العمومية هو الحل الأمثل لهذه الأزمات التى تمر بها الكرة الليبية، جميع دول الجوار ضمنت التأهل للكان، كما أن مسابقاتها تقام بانتظام باستثناء ليبيا”.

وقال الشلماني :” جميع اللجان داخل الاتحاد ستؤدى عملها، ولا نفكر حاليا فى إجراء أية تعديلات، نحن لسنا موجهين لحساب جهة معينة، ولكننا سنعمل على تطبيق اللوائح بكل حزم وقوة ومحاسبة المخطئين”.

وأختتم حديثه قائلا: “جميع الأندية سواسية ، وجميع القرارت التى سيتم اتخاذها فى الفترة المقبلة ستكون بموافقة الجميع ولن تكون هناك فردية في اتخاذ القرارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى