الرياضة الليبية

بالفيديو | المدينة يفوز على الاتحاد بصاروخية “ناصر” ويزاحم على القمة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي المدينة فوزا مهما وغاليا على نظيره فريق الاتحاد  بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب طرابلس الدولي ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري 2018 / 2019 .

بهذا الفوز يرفع فريق المدينة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث فيما يتجمد رصيد الاتحاد عند 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن المدينة، بينما يظل السويحلي في المركز الأول برصيد 18 نقطة .

جاء الشوط الأول متوازن من الفريقين حيث اعتمد فريق الاتحاد على الهجوم والكرات العرضية إلا أن كيفين وأكرم الزوي لم يستغلا هذه العرضيات بالشكل المناسب ولم يشكلا الخطورة الحقيقة على مرمى عبدالحكيم التركي حارس المدينة.

ملخص المباراة

 

فيما اعتمد فريق المدينة على الأداء المتوازن بين التمركز الدفاعي الجيد وشن الهجمات السريعة وشكل خطورة حقيقة على مرمى مراد الوحيشي حارس الاتحاد الذي أنقذ فريقه في أكثر من مناسبة، والتي كانت أخطرها كرة عمر عريبي لاعب المدينة والذي سدد كرة قوية باتجاه مرمى الاتحاد، تصدى لها الوحيشي ببراعة.

وقبل نهاية الشوط نجح محمد ناصر، لاعب المدينة في تسجيل الهدف الأول لفريقه من تسديدة صاروخية في الدقيقة 43 من زمن اللقاء لم يستطع الوحيشي التصدي لها لتسكن الشباك .

بدأ فريق الاتحاد الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف التعديل ولكن التمركز الدفاعي الجيد للاعبي المدينة أفسد كل الهجمات التي شنها لاعبو العميد، وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة دفع عبدالحق بن شيخه، المدير الفني للاتحاد، بالثنائي الهجومي محمد الطبال ومحمد زعبيه على حساب ربيع شادي وسيرجي كيفين، ليزيد من الفاعلية الهجومية للعميد بحثا عن هدف التعادل.

وظلت وتيرة اللعب كما هي دون خطورة حقيقة ترتقي لهز شباك مرمى فريق المدينة فيما شكلت الهجمات المرتدة لفريق المدينة خطورة كبيرة على دفاع وحارس الاتحاد لكن خط دفاع العميد بقيادة التربي ومن خلفه الوحيشي تصدوا لتلك الهجمات.

وفي الدقيقة 69 من زمن اللقاء دفع بن شيخة بعمران سالم بدلا من سالم روما الذي أصيب في كرة مشتركة، واندفع لاعبو الاتحاد للهجوم بحثا عن هدف التعادل وقد أنقذت العارضة مرمى الوحيشي من هدف مؤكد من عرضية عمر عريبي  في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة والوقت بدل من الضائع بضغط من لاعبي الاتحاد ودفاع من لاعبي المدينة وكاد زعبيه أن يسجل هدف التعادل من كرة ثابتة من خارج المنطقة لكن العارضة تصدت لها كما أهدر أكرم الزوي فرصة التعديل قبل ثواني من صافرة النهاية لتنتهي المباراة بفوز المدينة بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى