الرياضة الليبية

بالفيديو | المهدي يعادل رقم “الزوي” ويصبح الهداف التاريخي للكرة الليبية بأفريقيا

يومًا بعد يوم، يُثبت معتز المهدي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أحقيته في حجز مكان أساسي بهجوم فرسان المتوسط والفحامة في مختلف المنافسات القارية، بعد الأداء المميز من اللاعب مع فريقه خلال بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وقاد المهدي فريقه النصر لفوز ثمين على نظيره دجوليبا المالي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان هذا الهدف كفيلاً بتأهل الفحامة إلى الدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، وقبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

 

هداف دوري الأبطال
وكان معتز المهدي قد توج بلقب هداف بطولة دوري أبطال أفريقيا “نسخة 2019” بعد أن تمكن اللاعب من إحراز 7 أهداف مع الفحامة خلال مشوار البطولة.

وعلى الرغم من أن النصر لم يتأهل إلى دور المجموعات بالبطولة، وخرج من الأدوار التمهيدية، إلا أن المهدي توج بلقب هداف البطولة إذ لم يستطع أي لاعب من لاعبي الأندية الكبرى من إحراز هذا العدد من الأهداف مع فريقه خلال مشوار البطولة.

وحقق المهدي إنجازا آخر في تلك النسخة من دوري الأبطال حيث إنه صاحب أسرع هدف ليبي خارج الديار (41 ثانية) والذي سجله في شباك الهلال جوبا السوداني ببطولة دوري الأبطال.

 

 

الهداف التاريخي 
وبعد هدفه في شباك دجوليبا المالي، رفع معتز المهدي رصيده من الأهداف القارية مع فريق النصر إلى 14 هدفًا سواء ببطولة دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

واعتلى المهدي قائمة الهدافين التاريخيين للأندية الليبية في المسابقات القارية، وذلك بالتساوي مع اللاعب أحمد الزوي نجم فريق الاتحاد والمنتخب الوطني السابق، صاحب نفس الرصيد من عدد الأهداف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى