الرياضة الليبية

بالفيديو | النصر يتلقى خسارة قاسية بثلاثية نظيفه أمام حوريا كوناكري بالكونفيدرالية

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خسارة قاسية بثلاثية نظيفة على يد مضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب 28 سبتمبر الدولي بالعاصمة الغينية، ضمن منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

الشوط الأول

دخل محمد الككلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بتشكيلة أساسية تتكون من: حراسة المرمى: عبدالرحمن الرعيض، خط الدفاع: إدريس الضراط – حامد الثلبة – صلاح فكرون – عبدالله الشريف، خط الوسط: أحمد الحاسي – أسامة البدوي – عبد الله بلعم، خط الهجوم: ربيع اللافي– أحمد الهرام – معتز المهدي .

بدأت المباراة هادئة من الفريقين وسط محاولات للسيطرة على منتصف الميدان وشهدت الدقيقة 58 أول هجمة للفريق الغيني لكن دفاع النصر نجح في إحراج الكرة بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة 8 شن النصر هجمة خطيرة ولعب البدوي كرة عرضية لكن الدفاع الغيني يخرجها قبل أن تصل للهرام

وفي الدقيقة 10 نجح فريق حوريا في تسجيل هدف التقدم الأول عن طريق ماكابو، ومن ركلة حرة خارج منطقة الجزاء سدد سيلا كرة ليخطيء الرعيض في التصدى لها لترتد لماكابو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى معلنا عن الهدف الأول.

عقب الهدف حاول فريق النصر شن هجمات متنوعة بحثا عن التعديل لكن دفاع الفريق الغيني تمركز بشكل جيد ونجح في إبعاد الخطورة عن منطقة الجزاء والمرمى، وشهدت المباراة محاولات من الفريقين للسيطرة على منتصف الميدان وشن هجمات ورغم ظهور فريق النصر بشكل جيد إلا أن الهجمات لم تكتمل لتشكيل خطورة حقيقة وإحراز أهداف.

في المقابل لجأ الفريق الغيني للتمرير الطويل مستغلا طول القامة التي يتميز بها في حين لجأ لاعبو النصر أيضا للتمرير الطويل للهرام والمهدي لكن كل المحاولات تكسرت على أقدام الدفاع الغيني لينتهي الشوط الأول بتقدم حوريا بهدف دون رد.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني جيدة من جانب فريق النصر الباحث عن هدف التعديل خاصة بعد نزول الكاميروني جونيور بدلا من أحمد الهرام لزيادة الفاعلية الهجومية، لكن سرعان ما نجح فريق حوريا الغيني في السيطرة على منتصف الميدان.

وتبادل الفريقان الهجمات على المرمى حيث اعتمد النصر على الكرات الطويلة خلف المدافعين لمعتز المهدي وجونيور والتي شكلت نوع من الخطورة ففي الدقيقة 56 ومن تمريرة طويلة من المهدي إلى جونيور الذي تسلم الكرة وتوغل في منطقة الجزاء ليعرقله حارس المرمى لكن الحكم احتسب ركلة مرمى وسط اعتراضات من لاعبي النصر.

ومع الوصول للدقيقة 65 أصبح اللعب متكافئ ولكن النصر نجح  في السيطرة على منتصف الميدان واستمر في الاعتماد على التمرير الطويل للمهدي ولكن الدفاع الغيني وحارس المرمى تصدوا لكل الكرات .

وفي الدقيقة 73 قام حامد الثلبة بعرقلة اللاعب البديل أجييه ليحتسب الحكم ركلة جزاء لحوريا ليقوم بتنفيذها اللاعب البوركيني بانسية ويحرز منها الهدف الثاني لصالح حوريا في الدقيقة 74 .

وفي أخر ربع ساعة من عمر اللقاء حاول النصر في أكثر من مرة تعديل أوضاعه وتقليص الفارق كما دفع المدرب محمد الككلي بأحمد سعد وعبدالسلام ديجا لكن التبديلات لم تسفر عن شيء .

وفي الدقيقة الأول من الوقت بدل من الضائع “90+ 1” ومن ركلة ركنية لعبها أجييه وصلت إلى رفائيل المتواجد بدون رقابة ليودعها بقدمه اليسرى في مرمى الرعيض معلنا عن الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز حوريا بثلاثية نظيفة .

بهذه النتيجة يصبح حوريا في المركز الأول برصيد 4 نقاط بينما يقبع النصر في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى