الرياضة الليبية

بالفيديو | الوطني لمكافحة الأمراض يناقش الوضع الوبائي بالبلاد وإجراءات الوقاية من “كورونا”

عقدت اللجنة التسييرية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الخميس، اجتماعًا لمناقشة الوضع الوبائي في البلاد.

ونشر المركز، عبر حسابه على “فيسبوك”، مقطع فيديو لفعاليات الاجتماع الذي ناقش الإجراءات التي يجب اتخاذها الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بملف الجنوب الليبي.

وشدد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، على أنه يهيب بالسادة المواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا، والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

ويطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين، بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس، بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ويفيد المركز الوطني، بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي استفسار أو للحصول على استشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

وأكد المركز، أنه يأمل التعاون وتقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي، وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لأداء مهامها في الاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة للحجر أو العزل وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى