الرياضة الليبية

بالفيديو| انجاز ليبي.. معتز المهدي يتصدر هدافي أبطال أفريقيا قبل انطلاق ربع النهائي

على الرغم من دخول بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري مرحلة الأدوار النهائية وتحديدا ربع النهائي إلا أن الماهجم الدولي ولاعب النصر، معتز المهدي، لا يزال متصدرًا لقائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف.

يذكر أن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا سوف تنطلق يوم السبت المقبل حيث يتنافس في هذا الدور كل من : الأهلي المصري – الترجي التونسي – الوداد المغربي – سيمبا التنزاني – مازيمبي الكونغولي – صن داونز الجنوب أفريقي – حوريا كوناكري الغيني – الرياضي القسنطيني الجزائري. 

ويتصدر المهدي قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، فيما يأتي ميدي كاجيري، لاعب سيمبا التنزاني في المركز الثاني برصيد 6 أهداف، وزميله كلاتوس شاما في المركز الثالث برصيد 5 أهداف متساويا مع كل من جوستن شونغا لاعب أورلاندو بيتراس الجنوب أفريقي، وثيمبا زواني لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، وجان مارك ماكوسو لاعب فيتا كلوب الكونغولي.

وقدم “المهدي” مستوى متميز وأداء استثنائي في أول مشاركة له مع النصر بالبطولة القارية حيث نجح في تسجيل 7 أهداف مع الفحامة والتي جاءت بواقع 4 أهداف في الدور التمهيدي للبطولة “دور الـ64” في شباك فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني بواقع هدفين في الذهاب وهدفين في الإياب ليقود النصر لفوز كبير وتاريخي بنتيجة 9 / 3 ليتأهل الفريق إلى دور الـ32 للبطولة القارية الأغلى والأكبر.

 

كما سجل ثنائية في فريق حوريا كوناكري ليقود النصر لتحقيق فوز كاسح على الفريق الغيني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المقاولون العرب بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وآخر تلك الأهداف هو هدفه في شباك حوريا كوناكري الغيني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ورغم ذلك خسر النصر بنتيجة 2 / 6 ليودع البطولة ويتحول للكونفيدرالية.

كما أن معتز المهدي يعد صاحب إنجاز آخر في تلك النسخة من دوري الأبطال حيث إنه صاحب أسرع هدف ليبي خارج الديار (41 ثانية) والذي سجله في شباك الهلال جوبا السوداني ببطولة دورى الأبطال.

 

الجديد بالذكر أن المهدي يقدم أيضا موسما استثنائيا مع النصر في بطولة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2018 / 2019 حيث إنه يتصدر قائمة هدافي البطولة بعد مرور 10 أسابيع برصيد 7 أهداف متفوقا على منافسه أنس المصراتي مهاجم الهلال الذي يحمل في رصيده 6 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى