الرياضة العالمية

بالفيديو | انجلترا تهزم السويد بهدفين وتتأهل للمربع الذهبي للمونديال

حجز المنتخب الإنجليزي مقعده بنصف نهائى مونديال روسيا 2018 ،بعد تغلبه على نظيره السويدي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جرت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب كوسموس أرينا ضمن منافسات ربع نهائى مونديال روسيا 2018.

جاءت البداية حذرة من الجانبين، واستمرت فترة جس النبض لنحو ربع ساعة كاملة، حتى كان التهديد الأول فى الدقيقة 19 من خلال تسديدة هارى كين “الزاحفة” لكنها تمر بسلام على مرمى السويد، فى المقابل فشل المنتخب السويدي فى تهديد مرمى الإنجليز خلال النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء حتى نجح هاري ماجواير فى وضع الأسود الثلاثة فى المقدمة بهدف من رأسية رائعة فى الدقيقة 30، ويصبح أول لاعب من ليستر سيتي يسجل فى تاريخ المونديال.

بدأ المنتخب السويدي فتح خطوطه بحثا عن هدف التعادل، بينما اعتمد المنتخب الإنجليزي على الهجمات المرتدة، ومن إحداها كاد رحيم سترلينج أن يعزز من تفوق منتخب بلاده، لكنه فشل فى مراوغة حارس السويد وبدلا من تمرير الكرة لزميله هارى كين الخالى من الرقابة فضل تسديدها بشكل مباشر لتتحول لركلة ركنية.

تعاقبت الركلات الركنية للمنتخب الإنجليزي مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط لكن أبناء ساوثجيت فشلوا فى استغلالها جميعا لينتهى الشوط بتقدم السود الثلاثة بهدف نظيف.

بداية الشوط الثاني جاءت متطابقة مع نظيرتها فى الشوط الأول، حيث بدا المنتخب السويدي غائبا تماما عن المباراة، ما أتاح الفرصة للانجليز للسيطرة تماما على الكرة دون عناء يذكر.

حاول أحفاد الفايكنج إدراك التعادل لكن جميع المحاولات كانت عشوائية ولم تسبب الخطورة اللازمة لهز شباك بيكفورد، ومع الدقيقة 59 رفع لينجارد نحو عمق منطقة الجزاء وخلف الدفاع السويدي، ليكون ديلي الي جاهزا لتسديدها بالرأس نحو الشباك، معلنا عن تسجيل الهدف الثاني للإنجليز.

كانت اخطر الفرص للسويد فى الدقيقة 62، حينما هيأ بيرج الكرة داخل منطقة الجزاء نحو كلايسون الذي سددها كيفما يجب لكن بيكفورد تمكن من ردها بشكل رائع ليبقى النتيجة كما هى.

ظهر المنتخب السويدي مستسلما وقليل الحيلة أمام هجمات الإنجليز خلال النصف الثاني من الشوط، وكاد المنتخب الإنجليزي أن يسجل هدفه الثالث لكن رعونة لاعبيه وتسرعهم حال دون ذلك، بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإنجليزي لنصف نهائى المونديال للمرة الثالثة فى تاريخه، فى انتظار نتيجة مباراة روسيا وكرواتيا التى سيتحدد من خلالها منافس الإنجليز فى الجولة المقبلة.

 

الهدف الثاني لإنجلترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى