الرياضة العربية

بالفيديو | ايران تخطف الفوز من المغرب بالوقت القاتل

خطف منتخب إيران فوزا قاتلا على حساب نظيره المغرب بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على «كريستوفسكي» ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018.

جاء هدف الفوز من النيران الصديقة عبر عزيز بوهدوز بالدقيقة 95 من عمر المباراة.

بداية قوية من جانب أسود أطلس وتسديدة اولى في الدقيقة الثانية مرت بسلام على يسار الحارس الإيراني الذي اكتفى بمشاهدة الكرة دون أي حراك، تبعها ركلة جانب خطرة كادت أن تسفر عن هدف أول لولا التسديدة الخاطئة من اللاعب المغربي.

واصل الأسود الضغط على دفاعات المنتخب الإيراني من أجل استغلال حمى البداية وتسجيل هدف مبكر، ووصل لكرة من الجانب الأيمن أرسلها اللاعب المغربي عرضية داخل منطقة جزاء إيران وقام مهاجم أسود أطلس بتحويلها برأسه لتعلو العارضة ببعض السنتيمترات.

هجوم متتالي للمغرب واتيحت في الدقيقة التاسعة كرة رائعة لأيوب الكعبي مهاجم الاسود الذي سددها بشكل رائع ولكن الكرة أبت أن تسكن الشباك.

وأشهر الحكم التركي كونيت ساكير، في الدقيقة العاشرة أول البطاقات الصفراء، والتي كانت من نصيب مسعود شجاعي لاعب المنتخب الإيراني.

وشهدت الدقيقة 12 أول تواجد حقيقي للمنتخب الإيراني في وسط ملعب المنتخب المغربي، حيث أرسل اللاعب الإيراني كرة عرضية داخل منطقة جزاء المغرب، لكن منير المحمدي حارس المغرب تقدم وممسك الكرة بسهولة.

واصل المنتخب المغربي هجومه على مرمى ايران ولاحت له العديد من الفرص الخطيرة، لكن التكتل الدفاعى للمنافس حال دون اهتزاز الشباك.

اعتمد المنتخب المغربي على تحركات أيوب الكعبي وحكيم زياش لضرب التكتلات الدفاعية لأبناء فارس، فى المقابل اعتمد المنتخب الإيراني على سرعة مهاجمه علي رضا جهانبخش.

شهدت الدقيقة 42 أخطر فرص اللقاء للمنتخب الإيراني عن طريق سردار أزمون لكن منير المحمدي حارس المغرب نجح فى التصدي للكرة والمحافظة على عذرية شباكه.

انحصرت الدقائق الأخيرة من المباراة فى وسط الملعب وارتضى الفريقان بالتعادل، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الفريقان الشوط الثاني بنفس تشكيلة نظيره الأول، واستمرت وتيرة المباراة سريعة من جانب المنتخبين، فى ظل بحث كلا الفريقين عن هدف السبق ،وجاءت الربع ساعة من الشوط الثاني، مليئة بالتدخلات العنيفة من الجانبين، واضطر حكم اللقاء لإشهار البطاقة الصفراء فى وجه على رضا بالدقيقة 47.

وواصل المنتخبان رحلة البحث عن هدف التقدم، وواصل منتخب المغرب الضغط على دفاعات المنتخب الإيراني معتمدا على الجبهة اليمنى بقيادة أشرف حكيمي.

هجوم متتالي للمغرب واتيحت في الدقيقة التاسعة والستين كرة رائعة لأيوب الكعبي مهاجم الاسود الذي سددها بشكل رائع ولكن الكرة أبت أن تسكن الشباك.

شهدت الدقيقة 79 تسديدة رائعة للنجم بلهندة لكن حارس ايران كان لها بالمرصاد لتتحول لركلة ركنية، بعدها اضطر هيرفى رينارد إجراء تبديل ثلاث تبديلات متتالية بنزول دا كوستا و أمرابط و بوهدوز بدلا من أمين حارث و أمرابط و الكعبي.

كثف المنتخب المغربي من هجماته بالدقائق العشر الأخيرة، من أجل حصد النقاط الثلاثة لكن جميع هجمات الفريق المغربي كانت تتحطم عن صخرة دفاعات ايران، فى المقابل اعتمد أبناء فارس على إضاعة ما تبقى من المباراة من أجل الخروج بنقطة.

احتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع ، والتى شهدت بعض المناوشات بني لاعبيى المنتخبين، واستمر الحال على ما هو عليه حتى حصل أبناء فارس على ركلة ثابتة حولها عزيز بوهدوز بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 95، ليمنح ايران ثلاث نقاط ثمينة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى