الرياضة الليبية

بالفيديو| “بريبش” يدعم مدربنا الليبي للتايكوندو “بيت المال” في عمله بالبوسنة

وجه ملاكمنا الليبي، البطل فتحي بريبش، كلمات دعم للمدرب الليبي الدولي للتايكوندو محمد بيت المال، والذي مهام عمله الجديد مؤخرا صحبة أحد أقوى الفرق في رياضة التايكواندو بالبوسنة والهرسك، وهي أكاديمية “يالا”.

 

ونشر البطل الليبي، مجموعة من الفيديوهات  عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، والتي تظهر التدريبات التي يلقنها “بيت المال” للاعبين، وعلق عليها قائلا: “هي تربية للنفوس قبل أن تكون إحرازاً للكؤوس. الرياضة تساعدك في بناء قواك، واكتشاف الكثير من مواهبك وقدراتك التي كنت تجهل”.

 

وجاء نص ما كتبه في المنشور:

ي

 

وبدأ المدرب الليبي محمد بيت المال، الخميس المقبل، مهام عمله الجديد، مع أكاديمية يالا.

وقال محمد بيت المال في تصريح خاص لـ ريميسا: “هذه التجربة هي الثانية لي في البوسنة والهيرسك، حيث سبق وأن دربت في سراييفو ، أكاديمية زيد الرياضية”.

وأضاف: “لي تاريخ مشرف فى لعبة التايكوندو، وتقلدت مسؤوليات ادارية للعبة ، حيث عملت فى منصب الأمين العام الليبي للتايكواندو والمغرب العربي عام 2007 وحتي 2009 ، ثم الأمين العام 2013 ومدرب دولي معتمد من الكيكيوان بكوريا الجنوبية”.

و يحمل محمد بيت المال، شهادة مدرب دولي من جامعه “شانق هي” الكورية عام 2010 ، و يحمل ماجستير تربية بدنية، كما قام بتأليف كتب عن اللعبة عام 1999 ، باشراف من اللجنة الأولمبية الليبية .

كما ترأس العديد من البعثات للمنتخب الوطني ، وساهم فى تأسيس لعبة التايكوندو بنادي المجد الرياضي ،ونادي بالخير وحاليا مدير صالة نادي بالخير للدفاع عن النفس ورئيس اللجنة التسييرية لرياضة التايكوندو في ليبيا وهو جسم موازي للاتحاد الليبي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى