الرياضة العالمية

بالفيديو | بعد فضيحة “سباعية” أتلتيكو في مرمى الريال.. مطالب برحيل “زيدان”

هزيمة مدوية وصفها الجمهور الرياضي بـ”الفضيحة”، تلقاها ريال مدريد على يد جاره أتلتيكو مدريد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في الساعات الأولى من صباح اليوم، ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

وتعرض الفريق الملكي، لهزيمة تاريخية (7-3)، وحملت سباعية الروخي بلانكوس توقيع دييجو كوستا (سوبر هاتريك)، وجواو فيليكس، وآنخيل كوريا، وفيتولو، فيما سجل ثلاثية الفريق الملكي ناتشو فيرنانديز، وكريم بنزيما، وخافيير هيرنانديز.

وفي أول رد على الهزيمة الساحقة، علّق المدير الفني للفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، على الهزيمة قائلاً: “ما حدث هو أننا دخلنا اللعبة بشكل سيء للغاية، بعد 8 دقائق أصبحت النتيجة (2-0).. كان الشوط الأول صعبًا بالنسبة لنا، كل شيء مفقود”.

وأضاف “زيدان”: “يشعر لاعبونا بخيبة أمل، فاستقبلنا 7 أهداف وهذا لا يمكن أن يحدث، الأداء لم يكن جيدًا من الجميع وأولهم أنا، ولا يمكنك إلقاء اللوم على لاعب أو اثنين، علينا أن ننسى هذه المباراة بسرعة”.

وشدد “زيدان”، على تحمس الفريق ليقدم موسمًا جيدًا، مؤكدًا أنه لا يشعر بالقلق بشأن تكرار الأخطاء في الموسم الماضي، واعدًا الجماهير بمشاهدة فريق مختلف هذا الموسم.

واختتم: “علينا التفكير في بداية الليجا، وأتلتيكو سيقدم شيئًا جيدًا هذا الموسم، لقد كانت مباراة ودية ولكنها لم تكن كذلك بالنسبة لجارنا أتلتيكو”.

أما مدرب الروخي بلانكوس دييجو سيميوني، فقد وصف المباراة بأنها غير حقيقية ولا تُمثل الواقع للناديين، مؤكدًا أنها كانت مباراة جيدة وشاهدها بحماس وتفاؤل، وينتظر المباراة التالية لتدوير اللاعبين لبدء الليجا بشكل جيد.

وأضاف “سيميوني”، في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن فريقه نجح في الاستعداد للمباراة جيدًا، بحثًا عن مكان يمكن أن يؤذي الخصم، وإيجاد أماكن جيدة عند خروج الكرة، متابعًا: “كان لدينا الكثير من الدقة، وعندما كانت تأتي الفرص كان التسجيل هو الخيار الحقيقي”.

الهزيمة المدوية، ألقت بظلالها على جماهير النادي الملكي، الذي شن هجومًا عنيفا على المدرب الفرنسي “زيدان”، وفي الوقت الذي طالب البعض برحيله، ودشنوا وسم “ارحل يا زيدان”، شكك آخرون في قدراته التدريبية بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وتنبأ أحدهم برحيله قبل بداية العام الجديد.

يشار إلى أن ريال مدريد، لعب موسمًا كارثيًا وتلقى العديد من الهزائم المتعاقبة، ولم يتمكن من حصد أي ألقاب خلال الموسم الماضي، إذ ودع دوري أبطال أوروبا في الدور 16، كما حصل على المركز الثالث في الدوري الإسباني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى