الرياضة العالمية

بالفيديو.. تأهل الدحيل القطري واستقلال طهران وكوانجين الصيني و تشونبوك الكوري لربع نهائي أبطال آسيا

حسم فريق الكرة بنادي الدحيل القطري تأهله رسمياً للدور ربع النهائي ببطولة دوري الأبطال الآسيوي، وذلك بعد تغلبه على العين الاماراتي 4/ 1  في لقاء الإياب من دور الـ 16 للبطولة القارية، والذي أقيم بينهما مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وكان الدحيل فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في امارة العين قبل أسبوع بنتيجة 4/2، وبذلك حقق الدحيل الفوز بنتيجة 8-3 في مجموع المباراتين.

سجل أهداف الدحيل في مباراة اليوم كل من محمد أحمد غريب لاعب العين بالخطأ في مرماه  في الدقيقة 12، تلاه الهدف الثاني بتوقيع المغربي يوسف العربي في الدقيقة 30، وأضاف اسماعيل محمد الهدف الثالث في الدقيقة 54، وسجل يوسف العربي هدفه الشخصي الثاني والدحيل الرابع بركلة جزاء قبل النهاية بـ 4 دقائق ، بينما أحرز عمر عبد الرحمن “عموري” هدف العين الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4.

كما تأهل فريق استقلال طهران الإيراني إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ذوب آهن أصفهان الإيراني 3 / 1 اليوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر بالبطولة.

وسجل السنغالي مامي ثيام أهداف الاستقلال الثلاثة في الدقائق 11، من ركلة جزاء و41 و64، في حين سجل قاسم حداديفار هدف ذوب آهن الوحيد في الدقيقة 65.

وكانت مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الماضي قد شهدت فوز ذوب آهن 1 / صفر ليتأهل الاستقلال إلى دور الثمانية بعدما تفوق بنتيجة 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأيضا تأهل نادي تيانجين كوانجين الصيني إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا بعد تعادله مع مضيفه جوانجزو إيفرجراند 2 /2 اليوم الثلاثاء على في إياب دور الـ16 للبطولة.

وسجل البرازيلي ألكساندر باتو ووانج جي هدفي تيانجين كوانجين في الدقيقتين 19 و52 وتكفل البرازيلي ريكاردو جولارت بتسجيل هدفي جوانجزو في الدقيقتين 17 و48.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي ليستفيد تيانجين من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ويصعد لدور الثمانية.

وفي الإطار ذاته صعد نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 2 / صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ16.

وتقدم البرازيلي ريكاردو لوبيز بهدف لتشونبوك في الدقيقة 18، ثم أضاف لي جاي-سونج الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز بوريرام يونايتد بنتيجة 3/ 2 ليتفوق تشونبوك موتورز 4 /3 في مجموع المباراتين ويصعد لدور الثمانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى