الرياضة الليبية

بالفيديو | تعرف على أهم الأوراق الرابحة في منتخب جنوب أفريقيا قبل مواجهة الفرسان 

تترقب جماهير كرة القدم الليبية المباراة المهمة لمنتخبنا الوطني الأول أمام نظيره جنوب أفريقيا يوم 24 مارس المقبل في تونس ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.
ويأمل عشاق ومحبي كرة القدم الليبية أن يكون الفرسان في الموعد ويحققوا حلم الشعب الليبي بالفوز على البافانا بافانا والترشح لنهائيات “كان 2019″، لاسيما وأن الفرسان ليس أمامهم سوى الفوز على الأولاد للتأهل رفقة نسور نيجيريا إلى مصر.

وفي ظل الاستعدادات والتجهيزات على كافة المستويات من أجل تحقيق الهدف المنشود يتبقى جانب مهم لابد للطاقم الفني للفرسان بقيادة المخضرمين أبوبكر باني وفوزي العيساوي، أن يدرسوه جيدا من أجل التغلب عليه ووضع الخطة المناسبة لمواجهته، وهو الأوراق الرابحة في منتخب الأولاد وكيفية إيقاف خطورتها من أجل تعطيلها يوم المباراة.
ويعد القوام الأساسي لمنتخب البافانا بافانا والذي يعتمد عليه الجهاز الفني من فرق محلية تلعب في الدوري الجنوب أفريقي وفي مقدمتها: ماميلودي صن داونز – كايزر تشيفز – أورلاندو بيراتس – بيدفست – أياكس كيب تاون – سوبرسبورت يونايتد.

 

أما أهم أسلحة وأوراق منتخب الأولاد فتتمثل في اللاعبين المحترفين في بعض الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم كل من:

1-    بيرسي تاو: لاعب وسط برايتون الإنجليزي الحالي، ويونيون سان جالوس الفرنسي السابق، والذي يبلغ من العمر 34 عاماً ويملك خبرة دولية جيدة، حيث شارك مع منتخب الأولاد في العديد من المباريات الرسمية والودية. كما دخل تاو ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2018 والتي توج بها المصري محمد صلاح.

2- كيغان دوللي، مهاجم مونبلييه الفرنسي، حيث تعاقد معه جين لويس جاسيه مدرب مونبلييه الأسبق ومنحه الفرصة فى بدايته وشارك معه فى 11 مباراة قبل أن يبتعد اللاعب عن المشاركة مع النادي الفرنسي.
وشارك دوللي هذا الموسم فى أول 3 مباريات لفريقه فى الدوري الفرنسي قبل أن يغيب عن المشاركة بسبب الإصابة التى عاد منها مؤخراً.
ويبلغ دوللي من العمر 25 عاماً ويجيد فى جميع مراكز ما خلف المهاجم وتحديداً الجناح الأيسر وصانع الألعاب والمهاجم المتأخر وكان أحد نجوم صن داونز المتوج بنسخة 2016 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والذى نافس ايضاً على أفضل لاعب داخل القارة.

 

3- ليو موثيبا: يلعب ضمن صفوف فريق ستراسبورج الفرنسي ولم يخض المهاجم الشاب سوى 13 مباراة مع فريقه، لكنه أبهر فيها وقدم مستويات جيدة.

 

4-بونجاني زونجو: نجم نادى اميان الفرنسي وخط وسط منتخب الأولاد، حيث يبلغ اللاعب من العمر 26 عاماً .
ورغم قلة مشاركاته مع ناديه الفرنسي، إلا أن المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية لمنتخب البافانا بافانا.

5- دينو ندلوفو: يلعب اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً مع نادي تشجيانغ جرينتاون الصينى، ويجيد في مركز المهاجم الصريح، حيث يعتمد عليه ستيوارت باكستر مدرب منتخب جنوب أفريقيا بشكل كبير في قيادة خط هجوم المنتخب.
6- ايتوميلنغ خون: حارس مرمى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والحارس الأساسي لمنتخب جنوب أفريقيا خلال التصفيات الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى