ريميسا لايت

بالفيديو| تعرف على سبب استبعاد إبراهيموفيتش من المونديال

 

أثار قرار استبعاد زلاتان إبراهيموفيتش، من قائمة منتخب السويد المشاركة في فعاليات مونديال روسيا 2018 ردود فعل غاضبة، خاصة وأن اللاعب يقدم موسما جيدا مع ناديه الجديد لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، فضلا عن أنه الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، الأمر الذي يجعل قرار استبعاده مفاجأة كبيرة.

 

في مطلع العام الجاري أجرى إبراهيموفيتش لقاء مع قناة رياضية فرنسية، وتحدث بصراحة عن العنصرية التي تعرض لها في بداياته بسبب أصوله الأجنبية، وكيف كان يشعر بأنه غير مرغوب فيه وكان عليه مضاعفة جهده أملا في تغيير الصورة التي رُسمت له.

 

الحديث الذي أجراه اللاعب أثار صدمة كبيرة في السويد، وخاصة في الأوساط الرياضية، ومن المرجح أن يكون السبب في استبعاده من قائمة منتخب بلاده المشاركة في مونديال روسيا 2018.  

كثيرًا ما تثير تصريحات إبراهيموفيتش الجدل، ودائمًا ما يُتهم بالغرور، وبالرغم من أن اللاعب بدى كعادته متماسكا في تعليقه على قرار استبعاده قائلا: “أنا لست جزءا من المنتخب الوطني منذ أن توقفت عن اللعب، لذلك لا توجد مشكلة في استبعادي”، لكن نبرة صوته خلال اللقاء المصور وحديثه عن العنصرية تعكس شخصية أخرى أكثر إنكسارًا للاعب، وتعكس مدى الضغط النفسي الذي وقع عليه بسبب أصوله الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى