الرياضة العالمية

بالفيديو | حكم نهائي دوري الأبطال 2016 يعترف: هدف راموس “تسلل”

أدلى الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ، اعترافًا بشأن وقوعه في خطأ فادح أثناء إدارته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2016، التي جمعت فريقي العاصمة الإسبانية مدريد، الريال وأتلتيكو.

وكشف “كلاتينبرغ”، في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الصعوبات الكبيرة التي واجهها في السيطرة على بعض اللاعبين في أرض الملعب، ومن بينهم البرتغالي بيبي المدافع السابق في صفوف ريال مدريد.

واعترف كلاتينبرغ بأنه كان مخطئًا هو والحكام المساعدين في التحقق من هدف ريال مدريد الذي سجله سيرجيو راموس، مضيفًا أن الهدف كان لابد أن يحتسب تسلل.

وتابع: “في تلك المباراة، تقدم ريال مدريد في الشوط الأول بهدف دون رد، لكن الهدف كان من تسلل، أدركنا ذلك في الاستراحة، لقد كان موقفا صعبا ومساعدي لم يتمكن من لحاق اللعبة”.

وأوضح الحكم الإنجليزي، أنه حاول السيطرة على المباراة، وأن تلك الواقعة مثلت نقطة فاصلة فيما تبقى من المباراة، حيث نجح في السيطرة على بيبي عندما أشار إلى عقوبة ضده عندما أسقط فيرناندو توريس ليحتسب كلاتينبرغ ركلة جزاء.

وأردف: “بيبي قام بخطأ ضد توريس، كان غاضبا وقالي لي بإنجليزية مثالية، هذه ليست ركلة جزاء أبدا يا مارك، لكنني أخبرته أن هدف فريقه الأول لم يكن يجب أن يتم تسجيله على لوحة النتائج، ليبتعد عني”.

يذكر أن الوقتين الأصلي والإضافي من نهائي دوري الأبطال عام 2016، انتهيا بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى