الرياضة الليبية

بالفيديو| خالد السعيطي يوجه كلمة لجماهير الأهلي بنغازي في الذكرى 73 لتأسيس “الجزارة”

يحل اليوم الأحد 19 أبريل 2020، الذكرى الـ 73 لتأسيس أحد أعرق الأندية الليبية، وهو النادي الأهلي بنغازي، والذي تأسس في اليوم ذاته من العام 1947.

وبهذه المناسبة، وجه خالد السعيطي، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي، كلمة لجماهير الجزارة، أكد فيها على أن النادي تأسس من رحم جمعية عمر المختار النضالية، وارتبط بالشعب.

وأعرب السعيطي، في مقطع فيديو نشرته صفحة الأهلي بنغازي على “فيس بوك”، عن امتنانه لمؤسسين النادي وجماهيره العريقة، الذين كان لهم الدور الأبرز في الصمود والنهوض بالنادي العريق.

وتعهد السعيطي بالاستمرار على الدرب الذي صار عليه النادي، في طريق تحقيق ما تصبوا إليه جماهير الجزارة، متمنيًا أن تكون ليبيا دائمًا بخير وسلام.

من جانبه هنأ رمضان أبريك، عضو مجلس إدارة الأهلي بنغازي، جماهير الجزارة بذكرى تأسيس الصرح العظيم، متمنيًا تحقيق طموحات جماهيره العريقة.

والأهلي بنغازي هو نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي في ليبيا، واختار لشعاره المؤسسون اللون الأحمر وهو عبارة عن قالب على هيئة درع ويضم في داخله نبات السلفيوم التاريخي كدلالة على العراقة والارتباط بالوطن إضافة لحلقات اللجنة الأولمبية الخمس لتدل على رسالة النادي السامية وهي تعزيز الروح الرياضية وجاءت أخيراً لوحة هوية على شكل وثيقة تاريخية تحمل الاسم الرسمي وهو “النادي الأهلي”.

وتأسس النادي بالقسم الرياضي في جمعية عمر المختار برئاسة الدكتور المهدي المطردي، وشاركه التأسيس كل من محمد الصابري، وعبدالله الشريف، ومحمد البيجو، وسليمان بن عمران، ومحمد دومه، وأمحمد الفيتوري.

وكانت مشاركة فريق الأهلي الأولى في بطولة بنغازي للدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الرياضي 1949 – 1950 بداية إيجابية على صعيد تحقيق الألقاب و نيل الكؤوس، إذ تصدر البطولة برصيد 19 نقطة جمعها من التفوق في تسع مباريات والتعادل في مباراة واحدة ولم يفقد نتيجة أية مباراة . ليحصل الفريق على كأس البطولة ليبدأ رحلته الموفقة مع الألقاب والكؤوس.

ويتقدم فريق عمل ريميسا بأطيب التهاني لنادي “الجزارة” العريق وجمهوره الكبير في ليبيا والوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى