الرياضة الليبية

بالفيديو | رجب أبوجناح يوضح أهمية الطب النفسي في مكافحة كورونا

أكد رجب أبوجناح، الطبيب بوحدة علاج الإدمان – قسم الصحة النفسية‎، بالمركز الوطني لمكافة الأمراض، على دور الأخصائيين النفسيين في تهيئة الأوضاع للشعوب من أجل تقليل حالة الفزع والهلع التي يعيشها البعض في الوقت الراهن خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال رجب أبوجناح، إن الأخصائيين النفسيين، باتوا مطالبين بتوضيح خطورة الوباء وكيفية انتشاره، مع التقليل من حالة الفزع السائدة عند البعض، خاصة أن الناس في حاجة للدعم النفسي لتخطي آثار كورونا.

وأوضح رجب أبوجناح، أن مهمة الأخصائيين النفسيين، كبيرة جدا في التوقيت الحالي، مطالبا الجميع باحترام واتباع الإرشادات الصادرة من المختصين، للحد من انتشار المرض.

وأشار رجب أبوجناح، إلى أن الأخصائيين النفسيين، عليهم توعية الناس بالصدمات النفسية وكيفية التعامل معها، وتعليم الأفراد المفاهيم الخاصة بالوباء وتحويلها إلى سلوكيات، تساهم في تقليل حدة المرض، مع تعليم الأفراد، كيفية ملء الفراغ.

وشدد رجب أبوجناح،  على أن هذا الأمر مؤقت وسيزول بمشيئة الله، ولكن على جميع الناس، احترام القوانين، واتباع التعليمات، مشيرا إلى أن الجميع عليه أن يعرف خطورة التجمعات والتقليل منها مع إيصال الخدمات النفسية لكافة الفئات في المجتمع، حتى القابعين في السجون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى