الرياضة الليبية

بالفيديو| ركلات الترجيح تبتسم للوداد المغربي وتقصى الأهلي طرابلس من البطولة العربية

ابتسمت ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لفريق الوداد المغربي ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال، ويودع الأهلي طرابلس البطولة مرفوع الرأس بعد أداء مميز في مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 للبطولة.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب في الدار البيضاء بالتعادل الإيجابي 1 / 1 انتهت مباراة العودة في رادس بنفس النتيجية ليلجأ الفريقيان لركلات الترجيح ليفوز الوداد بنتيجة 4 / 2.

بدأ المدرب المصري إيهاب جلال، المدير الفني للأهلي، المباراة بالتشكيلة الأساسية التي جاءت مكونة من: حراسة المرمى: محمد نشنوش، في خط الدفاع: معاذ عبود – محمد الترهوني – علي معتوق – محمود والو، في خط الوسط: بدر حسن – سالم عبلو – محمد الغنودي، في خط الهجوم: أحمد كراوع – جنيور ماكيسي – أنيس السلتو.

جاءت بداية المباراة حذرة وهادئة من الفريقين في ظل النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب بينهما بالدار البيضاء وهي التعادل 1 / 1 ، وكاد الأهلي أن يسجل من عرضية السلتو ولكنها لم تجد من يحولها للمرمى، وبعد مرور 11 دقيقة نجح محمد أونجم، مهاجم الوداد من استغلال خطأ دفاعي فادح وانفراد بنشنوش وسدد في المرمى الخالي ليتقدم للوداد بهدف مبكر.

 

 

بعد الهدف ضغط الأهلي بقوة إلى الهجوم بحثا عن هدف التعديل فيما تراجع الوداد إلى الدفاع من أجل الحفاظ على التقدم، ولاحت فرصة خطيرة لجونيور ماكيسي ولكنه لم يحسن استغلال الكرة لتمر بسهولة على حارس الوداد الخروبي.

واصل الأهلي طرابلس ضغه بقوة حتى نجح أنيس السلتو، المهاجم المتألق في تسجيل هدف التعادل لفريقه في شباك الوداد المغربي في الدقيقة 31 من عمر المباراة، من عرضية لعبها الترهوني هيأها أحمد كراوع أمام أنيس السلتو داخل منطقة الجزاء ليطلق السلتو قذيفة قوية تسكن شباك الخروبي الذي لم ينجح في التصدي لها .

 

 

واستمر الضغط الأهلاوي مستمرا عقب تسجيل الهدف بحثا عن هدف التعزيز ولكن تكتل الدفاع الودادي حال دون ذلك، وفي الدقيقة 38 حرمت العارضة عبلو من تسجيل الهدف الثاني عندما حدد الكرة بقوة لكن العارضة تصدت للكرة بدلا من الخروبي، وبعدما مرت الدقائق بضغط أهلاوي وتراجع ودادي لينتهي الشوط بالتعادل.

 

 

دخل الأهلي طرابلس الشوط الثاني ليكمل ما أنهى به الشوط الأول من الضغط بقوة بحثا عن إحراز هدف التقدم وشكلت هجمات الزعيم خطورة حقيقة بفضل تحركات ومهارات السلتو الذي كاد أن يسجل في الدقيقة 48 لكن دفاع الوداد تصدى لتسديدته القوية.

وواصل السلتو تلاعبه بدفاع الوداد وتحصل على ضربة حرة في الدقيقة 52 من خارج منطقة الجزاء سددها كراوع بقوة لكن الحارس الخروبي تصدى لها وأخرجها ضربة ركنية، وفي الدقيقة 58 أهدر السلتو فرصة محققة بعدما لعب عرضية كراوع برأسه خارج المرمى.

في الدقيقة 67 قام إيهاب جلال بإشراك مفتاح طقطق بدلا من محمد الغنودي في محاولة لزيادة القوة الهجومية لحسم اللقاء في الوقت المتبقى، ولكن تراجع المخزون البدني للفريقين أدى لانحسار اللعب منتصف الميدان، وفي الدقيقة 77 قام جلال بإقحام عامر التاورغي بدلا من أحمد كراوع لتنشيط الجانب الهجومي.

لم تفلح محاولات الأهلي الهجومية وكذلك محاولات الوداد في تسجيل هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1 / 1، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وحقق الوداد الفوز في ركلات الترجيح بعدما سجل 4 ركلات عن طريق ويليام جيبور ، النهيري، محمد أونجم، زهير ، بينما سجل الأهلي ركلتين عن طريق مفتاح طقطق – سالم عبلو، بينما أهدر كل من: محمد الترهوني – على معتوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى