الرياضة العالمية

بالفيديو | رونالدو يفتح صندوق الأسرار بشأن مسيرته التاريخية في كرة القدم

فتح البرتغالي كريستيانو رونالدو، صندوق أسراره فيما يتعلق بمسيرته التاريخية والحافلة بالألقاب في عالم كرة القدم، وفي حوار لا تنقصه الصراحة  مع شبكة “DAZN” الإيطالية، كشف رونالدو عن أفضل ما حققه  خلال مسيرته.

أجمل هدف

 

اختار نجم اليوفنتوس الإيطالي  هدفه  حينما كان يلعب في ريال مدريد الإسباني أمام يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/2018، كالأجمل في مسيرته.

وقال رونالدو عن أجمل أهدافه: “ذلك الهدف الذي أحرزته مع ريال مدريد في شباك بوفون أمام يوفنتوس، أعتبره هدفا مميزا جدا في ملعب جميل وناد كبير”.  وأضاف: “صفقت الجماهير لي على هذا الهدف، وكانت ليلة مميزة جدا”.

 

 

أفضل لقب

 

وعن أفضل ألقابه، قال رونالدو: “أعتقد أن بطولة أمم أوروبا يورو 2016، كانت أهم ألقابي في مسيرتي الكروية”.

وأضاف: “كانت مشاعري متقلبة في النهائي أمام فرنسا، بكيت في البداية وضحكت في النهاية، وكنت مدربًا في بعض اللحظات”.

 

 

 

عالم التدريب

 

وعما إذا كان سيتجه لمجال التدريب بعد الاعتزال، قال رونالدو: “لا أعتقد ذلك، الآن لا أرى نفسي مدربا”. وأضاف: “لكن لا يمكنك أبدا أن تقول لا في المطلق؛ لأنني شخص لديه طموح ويحفز من حوله، ودائما ما أفعل الأفضل بالنسبة لفريقي”.

وتابع رونالدو: “ما زلت أستمتع بكرة القدم، لأنني أحب ما أفعله، ولأنه دون ذلك سيكون من الصعب الاستمرار في هذا المجال”.

 

الاعتزال

 

وحول موعد اعتزاله، قال الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال ودوري أبطال أوروبا: “عندما كنت في الثامنة عشر، كلاعب تفكر فقط في الاستمتاع، ليس عليك مسؤوليات، لكن الآن عليك في هذا السن تقديم مباريات رائعة والفوز بالألقاب”. وأضاف: “ما زلت أشعر بأنني في حالة جيدة ولدي دوافع متجددة، لذلك أريد الاستمرار في الملاعب لسنوات عديدة”.

 

 

يشار إلى أن رونالدو يعد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ بسبب الألقاب والإنجازات التي حققها سواء على مستوى الأندية أو المنتخب البرتغالي.

وسجل رونالدو 539 هدفا، مع سبورتنج لشبونة البرتغالي في بداية مسيرته، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد، وأخيرًا يوفنتوس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى