الرياضة الليبية

بالفيديو| “ريميسا” يرصد ردود أفعال المحاضرين بالدورة التدريبية الأولى لمدربي الناشئين لكرة اليد بزوارة

حرص موقع “ريميسا” الرياضي على رصد ردود أفعال المحاضرين خلال فاعليات الدورة التدريبية الأولى لمدربي الناشئين لكرة اليد، والتي تقام تحت إشراف وتنظيم من الهيئة العامة للشباب والرياضة ومركز عمر أبوعجاجة لكرة اليد بمدينة زوارة، وبرعاية شركة “إيرنا” الدوائية.

في البداية قال الدكتور فرحات الغالي، الذي يشرف على الدورة، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن محتوى الدورة يهدف إلى رفع كفاءة مدربي ناشئي كرة اليد بالمنطقة الغربية والمنطقة الوسطى.

وأضاف الغالي، أن الدورة تشمل مناهج خاصة لكرة اليد وهي المكونات البدنية والمهارية والخططية إلى جانب العلوم المرتبطة والمكونة من فسيولوجيا التدريب والمنافسات والتحليل الرياضي.

بدوره أكد الدكتور عبد الفتاح قمبيج، المحاضر في الجانب النفسي للمدربين، في تصريحات لـ”ريميسا”، إنه لمس خلال المشاركة في هذه الدورة، مدى الرغبة والطموح لدى مركز عمر أبوعجاجة بمدينة زوارة، لتكوين مركز خاص لكرة اليد يخدم اللعبة في ليبيا من خلال تقديم لاعبين ومدربين ومواهب مميزة.

أما الدكتور نافع الماطي، المحاضر في مجال البيداجوجي الملعبي، فأوضح في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن الدورة شملت ملفات كبيرة جدا وهامة للغاية تخدم المدرب وخاصة في قطاع الناشئين الذي يحتاج إلى جهد كبير من المدرب لتخريج لاعب جيد قادر على تقديم الإضافة لناديه والمنتخبات الوطنية.

فيما أعرب الدكتور عبدالكافي عبدالعزيز، في الانتقاء المورفولوجي والبيولوجي، في تصريحات لـ”ريميسا”، عن تمنياته أن تقام مثل هذه الدورات في كل المناطق داخل ليبيا لزيادة معرفة المدربين بالمواد الداعمة لكي يساعدهم ذلك في عملية التدريب وانتقاء اللاعبين الأفضل.

يشار إلى أن الدورة التدريبية الأولى لمدربي الفئات السنية لكرة اليد، والتي بدأت الخميس الماضي وتستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، تهدف إلى تدريب مدربي فئة الناشئين لكرة اليد، والرفع من كفاءتهم التدريبية وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، ومواكبة التطور الفني والبدني في كرة اليد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى