الرياضة الليبية

بالفيديو| عبدالعزيز بالريش يكشف لـ”قصة لاعب” عن أهم المحطات في مشواره مع العميد

يعرض موقع “ريميسا” لمتابعيه خلال شهر رمضان المبارك حلقات برنامج قصة لاعب “Player story”، الذي يعده ويقدمه الأخوان مازن مسعود ومحمد مسعود، ويستضيف عدد من نجوم كرة القدم الليبية، ليشاركوا الجمهور ذكرياتهم الجميلة وحكاياتهم وأجمل وكذلك أصعب اللحظات في مشوارهم مع الساحرة المستديرة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج الرمضاني، تم استضافة الدولي عبدالعزيز بالريش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد والمنتخب الوطني، والذي تحدث عن بداياته في عالم كرة القدم ومشواره مع العميد وكيف تحصل الفرصة للمشاركة في الفريق الأول.

وفي هذا الجزء من الحلقة استعرض بالريش أهم محطاته الكروية مع العميد، مؤكدًا أنه لا يستطيع تحديد موسم بعينه مع الفريق كأفضل مواسمه إذ يشارك الاتحاد في العديد من البطولات المحلية والأفريقية ويحاول كل لاعب إثبات أحقيته بالتواجد في التشكيل الأساسي وتقديم أفضل ما لديه في كل مباراة.

وعن أبرز ذكرياته مع فرسان المتوسط، استرجع بالريش ذكرياته كمشجع للمنتخب في مباراة الفرسان أمام نظيره المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، حيث نجح فرسان المتوسط في حسم لقاء جولة الذهاب بهدفين لهدف في طرابلس بتوقيع نادر كارة وأحمد سعد مقابل هدف عمرو زكي، ثم تفوق منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الإياب بالقاهرة.

وحرص بالريش على استرجاع ذكريات مباراة فريق الاتحاد في بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2010 أمام فريق الأهلي المصري – أفضل فرق القارة الأفريقية في ذلك الوقت – والتي تفوق فيها العميد بهدفين دون رد في مباراة الذهاب بطرابلس وكان قريبا من قطع بطاقة الترشح على الفريق الأحمر ولكن عدم التركيز في مباراة الإياب بالقاهرة جعلت الفريق يخسر بثلاثية نظيفة ليودع البطولة ويتحول إلى الكونفيدرالية ليقدم مستويات رائعة.

وأضاف أنه عندما تحول الفريق إلى اللعب في الموسم نفسه 2010 بالكونفيدرالية واجه الاتحاد في الدور قبل النهائي فريق الفتح الرباطي المغربي، مشيرًا إلى أن الاتحاد كان قاب قوسين أو أدنى من خطف بطاقة التأهل من المغرب إلا أن ظروف المباراة كانت صعبة على الفريقين وتمكن الفريق المغربي من التأهل في نهاية الأمر.

وكان الفتح الرباطي قد تفوق على الاتحاد 2 /1 في مباراة الذهاب في طرابلس، بينما تفوق الاتحاد على الفريق المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب بالمغرب، ليتعادل الفريقان 2-2 في مجموعة لقائي الذهاب والإياب ويتأهل الفتح الرباطي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

 

شاهد الحلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى