الرياضة العالمية

بالفيديو| على خطى “الدون”.. جواو فيليكس موهبة برتغالية تخطف الأضواء في الدوري الأوروبي

 يبلغ من العمر  19  عاما و152 يوما، ورغم صغر سنه إلا أنه يلقب منذ نعومة أظافره بأنه “رونالدو  الجديد” وكيف لا وهو من نفس المنشأ وهي البرتغال.. إنه الموهبة البرتغالية الصاعدة “جواو فليكس” لاعب بنفيكا أصغر من سجل في تاريخ الدوري الأوروبي.

وأحرز  جواو يوم الخميس الماضي  3 أهداف في فوز فريقه بنفيكا على حساب إينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 4 / 2 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي. وأصبح فيليكس أصغر  لاعب يسجل هدفًا لبنفيكا في الدوري الأوروبي عبر تاريخ مشاركته. كما أصبح أصغر لاعب برتغالي يسجل هدفًا بالبطولة بل وأصغر من سجل هاتريك في ثاني أهم بطولة بعد دوري أبطال أوروبا.
 

 

وأطلق على جواو اسم “رونالدو الجديد” نظرا لتشابه الأداء وطريقه اللعب مع الدون نجم اليوفنتوس الإيطالي. ويقدم اللاعب مستوى رائع وقدرة فائقة على إنهاء الهجمات والتسديد من مسافات بعيدة ليدك شباك الخصوم معلنا عن ميلاد نجم جديد في عالم كرة القدم.
 

ما يقدمه اللاعب الشاب ليس جديدا فقد أحرز مع بنفيكا 113 هدفا حتى الآن في جميع المسابقات. وهذا الموسم أحرز 13 هدفا وصنع 4 آخرين من تمريرات حاسمة. 

بزوغ نجم اللاعب لفت الانتباه سريعا إليه حيث دخل كبار أندية القارة العجوز في منافسة شرسة للفوز بخدماته ، فيهتم بالتعاقد مع “جواو” أندية  ريال مدريد الإسباني وغريمه التقليدي برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

 

 وكانت تقارير  صحفية في إسبانيا والبرتغال وبريطانيا قد أكدت في وقت سابق أن سعر اللاعب تخطى حاليا حاجز 110 مليون يورو في ظل الاهتمام الأوروبي الكبير  به، ومن بينها  صحيفة “ذا صن” البريطانية التي قالت  إن مانشستر يونايتد يخطط لضم رونالدو الجديد  بقيمة 113 مليون يورو.

 

ولكن صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية قالت إن اليوفي يريد ضم الدون الجديد في صفقة تبلغ قيمتها 120 مليون يورو. ويأتي ذلك بعدما أشاد رئيس النادي باللاعب فليكس باعتباره أحد أفضل العناصر الشابة التي أنتجتها البرتغال حتى الآن منذ سطوع نجم صاروخ ماديرا. 

 ويرتبط جواو فيليكس بعقد مع بنفيكا حتى عام 2023 و في حالة فسخ التعاقد هناك شرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو. ويبقى السؤال هل سيصبح الاعب خليفة رونالدو في الملاعب؟ هل سنرى شبيها للدون يسير  على نفس النهج وتستمر البرتغال في إنتاج أفضل لاعبي الكرة على مر التاريخ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى