الرياضة الليبية

بالفيديو| علي سلامة لـ”ريميسا”: الراحل عمر داوود قدم الكثير لكرة القدم الليبية

حرص علي سلامة، مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي المدينة، على المشاركة في مباراة تأبين المرحوم عمر دواوود، نجم الكرة الليبية السابق.

وقال سلامة، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” عقب مشاركته في مباراة تأبين المغفور له بإذن الله، إنه حرص على المشاركة في هذا المهرجان من أجل تكريم المرحوم عمر داوود الذي قدم الكثير لكرة القدم الليبية.

وتوجه سلامة بالشكر لكل من شارك في إقامة مباراة اليوم من منظمين ولاعبين عرفنا بكل ما قدمه عمر داوود للأندية التي لعب لها وللمنتخب الوطني الأول.

واختتم حديثه قائلاً: “أتقدم بالشكر والامتنان لمجلس إدارة نادي الصداقة على تبنيه الفكرة ودعمه لها، كما تقدم بالشكر لصاحب الفكرة الذي أصر على تنفيذها وهو اللاعب الدولي أحمد العبيدي”.

وأقيمت المباراة بمشاركة نجوم كرة القدم بمدينة بنغازي، وأبرزهم (خالد حسين، وسالم روما، وسفيان بن عمران، ومرعي الرملي، وخالد مجدي، وأحمد سعد، وإبراهيم الحاسي، وعلي الحاسي، ومهند بوعجيلة)، ضد الفريق الأول بنادي الصداقة وأصدقاء “عمر داوود”، تحت شعار “لن ننساك يا زعيم”.

وكان عمر داوود قد بدأ حياته الكروية في نادي الصداقة بالمدينة الساحلية شحات، ولعب لأندية رفيق والأولمبي والأهلي طرابلس، بالإضافة إلى احترافه في صفوف شبيبة القبائل الجزائري الذي شارك معه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2005 / 2006 وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى «أشانتي كوتوكو» الغاني في دوري المجموعات، ولكن الشبيبة غادر  البطولة بعد أن تذيل المجموعة، وتألق اللاعب مع الشبيبة في البطولات المحلية وحصد لقب أفضل لاعب ليبي محترف موسم 2005 / 2006.

وخاض الفقيد منافسات المجموعة الثانية لمسابقة الدرجة الأولى، حيث تأهل فريقه نادي الصداقة إلى الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل 2018 – 2019، إثر فوزه على هلال سبها بهدف لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى