الرياضة الليبية

بالفيديو | عمر طوير يحسم الجدل حول عقود لاعبي الدوري الليبي في زمن الكورونا

أشاد عمر طوير، رئيس لجنة تسجيل وقيد اللاعبين السابق، بالتوصيات الأخيرة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بشأن عقود اللاعبين، في زمن فيروس كورونا المستجد.

وقال عمر طوير، في تصريحات لقناة “ليبيا الرياضية”، إن اللاعب الليبي يحق له الرحيل عن ناديه بمقتضى عدم إقامة النشاط الرياضي، وانتهاء عقده مع ناديه، بجانب عدم الحصول على مستحقاته كاملة، إلا أن مقترحات الفيفا تركت المجال للتوافق بين اللاعبين والأندية بخصوص المرتبات، وفقًا للجان المصالحة في الاتحادات القارية.

كما أوضح طوير، أن الأندية الليبية باتت تستطيع الدخول في مفاوضات مع لاعبيها حول العقود الجديدة، والتوصل إلى صيغة جديدة، بفضل توصيات فيفا، التي فتحت المجال أمام تمديد عقود اللاعبين وفقًا للتواريخ التي يحددها كل اتحاد محلي، من حيث انطلاق المسابقات.

وأكد رئيس لجنة تسجيل وقيد اللاعبين السابق، أن الاتحاد الليبي بات يستطيع إصدار قرارات خارج إطار اللائحة، في ظل الظروف القهرية، مضيفا أنه ينصح الأندية الليبية بمنح اللاعبين رواتب جيدة، في ظل توقف النشاط في ليبيا.

وأتم عمر طوير، أنه ينصح باستغلال توصيات الفيفا، بما يتلاءم مع الكرة الليبية، من أجل الوصول إلى صيغة ترضي جميع الأطراف، سواء لاعبين أو أندية أو اتحاد الكرة.

وكان “فيفا” قد قرر تجديد عقود اللاعبين التي تنتهي في الصيف المقبل، وتطبيق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل.

كما سيسمح الفيفا، لكل اتحاد محلي، أن يحدد متى يبدأ سوق الانتقالات الصيفية، بحيث تكون بين نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى