الرياضة العالمية

بالفيديو | فرنسا بطلا للعالم للمرة الثانية بفوز كبير 4 / 2 على كرواتيا

توج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه، عقب تغلبه على نظيره كرواتيا بنتيجة 4-2 فى المباراة النهائية التى جرت بينهما مساء اليوم الأحد على ارضية أولمبيسكس كومبليكس لوجنيكي.

بدأت المباراة بضغط مكثف من كرواتيا بحثا عن هدف التقدم، واعتمد أبناء البلقان على خبرة مودريتش وتحركات بيرسيتش وراكيتيتش، ومع الدقيقة 3 لاحت أول فرصة محققة لكرواتيا من خلال تمريرة رائعة من إيفان راكيتيش لإيفان سترينيتش في الجهة اليسرى، ثم حاول الأخير لعب العرضية لداخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع الفرنسي لركلة ركنية ، ثم من انطلاقة رائعة من بيريسيتش من الجهة اليسرى يرسل عرضية أرضية بحثًا عن ماريو ماندزوكيتش ولكن أبعدها ببراعة صامويل أومتيتي.

ارتدت الكرة لكليان مبابي ومحاولة منه لإختراق دفاعات كرواتيا ، ثم يرسل عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء بحثًا عن جيرو ولكن افتكها الدفاع الكرواتي وأبعدها عن منطقة الخطر، ومع الدقيقة 18 حصل الديوك على ركلة حرة نفذها جريزمان ليحولها ماريو ماندزوكتش بالخطأ فى مرمى سوباسيتش معلنا عن هدف فرنسا الأول.

 

 

تماسك المنتخب الكرواتى وحاول إدراك التعادل، ومن ركلة حرة مباشرة للمنتخب الكرواتي نفذها مودريتش من بعد منتصف الملعب فى الدقيقة 28 ، تبادلها لاعبو كرواتيا برأسيات داخل منطقة الجزاء حتى وصلت إلى فيدا الذي مهدها إلى بيريسيتش على حدود منطقة الجزاء، الذى استلم الكرة وراوغ كانتي ثم سددها بيسراه مرت على يسار هوجو لوريس، معلنا عن هدف التعادل.

 

 

نشط المنتخب الفرنسي عقب هدف كرواتيا وسيطر على منطقة وسط الملعب، ومع الدقيقة 38 طالب لاعبوا المنتخب الفرنسي بركلة جزاء بداعي لمسة اليد على إيفان بيريسيتش والحكم يلجأ إلى تقنية الفيديو، وبعد مشاهدة الفيديو من حكم اللقاء يأمر باحتساب ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي، يسجل منها انطوان جريزمان الهدف الثاني لفرنسا، حاول كرواتيا البحث عن الهدف الثاني فيما تبقى من دقائق فى الشوط الأول لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

 

 

بدأ الشوط الثاني بضغط متواصل من المنتخب الفرنسي، وسط تراجع منافسه نتيجة الإرهاق البدنى، ولم يمض كثيرا من عمر الشوط حتى أحرز بوجبا هدف فرنسا الثالث فى الدقيقة 59 ، بعدما استلم جريزمان الكرة ومررها لـبول بوجبا على حدود منطقة الجزاء، الذى قابلها بتسديدة في المرمى اصطدمت بالدفاع وتهيأت له مرة أخرى، ليسددها هذه المرة بيسراه في الشباك الكرواتية.

 

 

سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات اللقاء، وتبادل لاعبوه الكرة بكل سهولة وحينما حاول كرواتيا تسجيل الهدف الثاني، نجح مبابى فى تسجيل الهدف الرابع فى الدقيقة 65،  من انطلاقة رائعة من لوكاس هيرنانديز الذى مررها لـكيليان مبابي خارج منطقة الجزاء، استلمها اللاعب الشاب وسددها بقوة بالقدم اليمنى لتسكن شباك الحارس دانيل سوباسيتش، بعدها بأربعة دقائق فقط استغل ماندزوكتش خطأ حارس فرنسا الذي حاول المراوغة ولكن سددها ماندزوكيتش مباشرة في المرمى لتسكن الشباك.

 

 

 

استسلم المنتخب الكرواتى تماما نتيجة انتهاء المخزون البدنى وتبارى لاعبو فرنسا فى إضاعة الفرص حتى أطلق الحكم الأرجنتيني صافرته معلنا انتهاء المباراة وفوز فرنسا باللقب العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى