الرياضة الليبية

بالفيديو | قبل مواجهة بطل الصومال.. مشوار الاتحاد في آخر مشاركة بالكونفيدرالية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، تحت إشراف الطاقم الفني بقيادة المدرب البرتغالي دا كوستا، لخوض منافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم 2020 / 2021، والتي يخوضها الفريق ممثلا للكرة الليبية بوصفه بطل آخر نسخة لكأس ليبيا.

وينطلق الدور التمهيدي من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية خلال شهر نوفمبر الجاري، وفي حال نجاح الاتحاد في تخطي نظيره هورسيد الصومالي، فإنه ستنتظره مواجهة نارية أمام فريق بيراميدز المصري.

وخاض العميد، النسخة الماضية لبطولة الكونفيدرالية، والتي توج بها نهضة بركان المغربي، حيث بدأ نادي الاتحاد مشواره بمواجهة الجيش الوطني النيجري، بالدور التمهيدي للبطولة، قبل أن يتخطاه ويصطدم بحسنية أغادير المغربي الذي أطاح به من البطولة.

الدور التمهيدي

 

لقاء الذهاب أمام الجيش الوطني النيجري

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تعادلا مهما وثمينا مع الجيش الوطني النيجري بنتيجة 1 / 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب العاصمة نيامي، يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

 

 

وافتتح فريق الاتحاد التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة 6 من بداية المباراة عن طريق مؤيد القريتلي من تمريرة حاسمة من محمد زعبية، ولكن الفريق النيجري رد بسرعة ونجح في إدارك التعادل بهدف في الدقيقة 10 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي وهي نفس النتيجة التي استمرت بها المباراة لتنتهي بالتعادل بهدف لكل فريق.

لقاء الإياب أمام الجيش الوطني النيجري

وفاز ممثل الكرة الليبية، بنتيجة هدفين نظيفين، سجل محمد زعبية الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، وعزز محمد الطبال بالهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليتأهل لدور 32 من البطولة.

 

 

 

دور الـ 32

لقاء الذهاب أمام حسنية أغادير المغربي

فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في تحقيق الفوز أمام ضيفه فريق حسنية أغادير المغربي ليتعادل الفريقان بنتيجة 1 / 1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية بحضور 3 آلاف متفرج.

وتمكن اللاعب بوفتيني سفيان من تسجيل هدف التقدم لحسنية أغادير في الدقيقة 34 بعد عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى لمرمى الاتحاد، ونجح معتصم الصبو في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 78 من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من  البديل محمد الطبال.

لقاء الإياب أمام حسنية أغادير المغربي

وتعادل فريق الاتحاد مع حسنية أغادير المغربي، سلبيًا خارج الديار في المباراة التي جمعتهما ضمن إياب دور الـ32 للبطولة، ليودع منافسات البطولة بشكل رسمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى