الرياضة الليبية

بالفيديو| قصة لاعب.. عبدالعزيز بالريش يتحدث عن رحلة الصعود للفريق الأول بنادي الاتحاد

يعرض موقع “ريميسا” لمتابعيه خلال شهر رمضان المبارك حلقات برنامج قصة لاعب “Player story”، الذي يعده ويقدمه الأخوان مازن مسعود ومحمد مسعود، ويستضيف عدد من نجوم كرة القدم الليبية، ليشاركوا الجمهور ذكرياتهم الجميلة وحكاياتهم وأجمل وكذلك أصعب اللحظات في مشوارهم مع الساحرة المستديرة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج الرمضاني، تم استضافة الدولي عبدالعزيز بالريش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد والمنتخب الوطني الأول، والذي تحدث عن بداياته في عالم كرة القدم ومشواره مع العميد وكيف تحصل على الفرصة ليشارك أساسيا في الفريق الأول.

وقال بالريش، في هذا الجزء من الحلقة، إنه في صغره لم يكن يحلم باحتراف كرة القدم، حيث كان الموضوع يقتصر على مشاهدة الديربيات والمباريات المهمة في الدوري الليبي والدوريات العربية والعالمية المختلفة.

وأضاف أن أحد أصحابه هو من دفع به ليلعب ضمن ناشئي نادي الاتحاد ومن ثم يتدرج لينضم لصفوف العميد، مشيرًا إلى أن الأجواء في الناشئين كانت مختلفة تمامًا عن الوقت الحالي حيث هناك اهتمام أكثر الآن، لافتا إلى أنه بعد خوضه التدريبات لمدة 8 أشهر أبلغ عبدالرزاق فرندس، مدرب الفئات السنية بأنه لن يستطيع مواصلة التدريبات لأن المسافة بين منزله في زناته وبين النادي بعيدة جدا.

وتابع بالريش بالفعل انقطعت عن تدريبات نادي الاتحاد ولكن عبدالرزاق فرندس، أقنعه بالانتقال إلى نادي الشط لفترة زمنية قصيرة في فئة الأشبال والبراعم، اكتسب خلالها الكثير من المهارات والخبرات مع الفريق.

وعن عودته مرة ثانية لنادي الاتحاد، أوضح اللاعب الدولي أن الأستاذ صلاح حرب وكمال الترهوني كانا لهما الدور الأكبر في عودته لصفوف العميد ليلعب في الناشئين والأواسط ثم يصعد للفريق الأول، لافتا إلى أن عرض نادي الاتحاد جاء بعد تألقه مع منتخب الناشئين الليبي.

وتابع أنه عاد لصفوف الاتحاد مرة أخرى عام 2007، مشيرًا إلى أن المدرب عمر المريمي هو من دفع به في التشكيلة الأساسية لأول مرة لثقته الكبيرة في إمكانياته ومهاراته الفردية والبدنية.

واختتم تصريحاته مؤكدًا أنه في بداية مشواره الكروي كان يعلب في مركز الوسط المدافع، وقلب الدفاع، إلا أن المريمي هو من دفع به في مركز الظهير الأيمن حتى بات مركزه الأساسي في الفريق الأول بالعميد وكذلك المنتخب الوطني الأول.

شاهد الحلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى