الرياضة العالمية

بالفيديو | كرواتيا تصطاد نسور نيجيريا بهدفين نظيفين

تغلب منتخب كرواتيا على نظيره نيجيريا بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، السبت ، على ملعب كالينغراد، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018.

بدأت المباراة بسيطرة واستحواذ من جانب كرواتيا لكن سرعان ما دخلت نيجيريا أجواء اللقاء وحصلت على خطا فى منتصف الملعب لصالح أوجينيكارو إتيبوبعد التدخل من ماريو ماندزوكيتش ، ونفذها فيكتور موزيس الذى حولها عرضية لداخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع الكرواتي بسهولة عن منطقة الخطر.

بعدها بدقائق قام  جون أوبي ميكيل بتحويل عرضية من الجهة اليسرى، بعد مجهود فردي رائع، أمسكها حارس كرواتيا بسهولة.

مع الدقيقة 25 بدأ المنتخب  الكرواتى فى استعادة زمام الأمور وقام لاعبو كرواتيا بعمل تمريرات في منتصف الملعب وبعدها يشهر الحكم بطاقة صفراء من نصيب إيفان راكيتيش بعد التدخل القوي على قدم فيكتور موزيس في منتصف الملعب..

وفى الدقيقة 33 نجح المنتخب الكرواتى فى تسجيل هدف التقدم بالنيران الصديقة، من عرضية من الركنية عن طريق لوكا مودريتش، قابلها أنتي ريبيتش برأسية تجاة ماريو ماندزوكيتش الذي لعبها رأسية في المرمى وقابلها في طريقها أندري كراماريتش بتسديدة اصطدمت في طريقها للمرمى بأوجينيكارو إتيبو لتسكن الشباك بالخطأ في مرماه.

لم يتراجع المنتخب الكرواتى عقب هدفه، بل بحث عن تعزيز هدفه، ومن عرضية خطيرة من إيفان راكيتيش قابلها أندري كراماريتش برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة للحارس بسنتيمترات وتحولت ركلة مرمى.

استمرت الدقائق الأخيرة كما هى ، هجوم متبادل من الفريقين لكن دون جدوى، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم كرواتيا بهدف نظيف.

انطلق الشوط الثاني سريعا جدا من جانب نيجيريا التى تبحث عن هدف التعديل، وحصل النسورعلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى، نفذها فيكتور موزيس وقابلها ليون بالوجون بضربة رأسية قوية في المرمى ولكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت ركنية أخرى، وبعدها ينطلق فيكتور موزيس من الجهة اليمنى ويدخل لمنطقة الجزاء، ثم سدد الكرة بقوة أرضية ولكنها مرت بجوار القائم للحارس دانيل سوباسيتش.

وتوالت هجومات المنتخب النيجيري وحصل على ركلة الحرة المباشرة نفذها  فيكتور موزيس أنشط لاعبى المباراة، ساقطة داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الدفاع الكرواتي عن منطقة الخطر.

بدأ المنتخب الكرواتى يستشعر خطورة موقفه ،وبدأ يبادل النسو رالهجمات ومن عرضية من الجهة اليسرى عن طريق إيفان بيريسيتش قابلها أنتي ريبيتش بتسديدة قوية في المرمى على الطائر ولكنها مرت بجوار المرمى بقليل وتحولت ركلة مرمى، ومن عرضية أخرى عن طريق إيفان راكيتيش قابلها ماريو ماندزوكيتش برأسية بعيدة عن المرمى النيجيري.

وفى الدقيقة 70 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على ويليام تروست بعدما أعاق ماريو ماندزوكيتش داخل منطقة الجزاءن ليسددها مودرتيش معلنا عن هدف منتخب بلاده  الثاني.

بهذه النتيجة حصد المنتخب الكرواتى أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليتصدر جدول ترتيب مجموعته بينما تذيل المنتخب النيجيري مجموعته بدون نقاط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى